أكد المنتج ورجل الأعمال ومقدّم البرنامج البريطاني سايمون كاول (الصورة)، أخيراً نيّته العمل على أغنية بهدف جمع التبرّعات لضحايا حريق «برج غرينفيل» في لندن. لكن يبدو أنّ هذه المبادرة ستتأخرّ بعض الشيء، بعدما أعلن عدد من الفنانين عن رغبيتهم في المشاركة.
نقلت صحيفة الـ «إندبندنت» البريطانية أنّ أنباء تدور عن انضمام سيلين ديون وروبي وليامز إلى كارل بارات وكريغ ديفيد وإيميلي ساندي وجيمس بلانت وريتا أورا الذي شوهدوا متجهين إلى أحد الاستديوات في نوتينغ هيل خلال نهاية الأسبوع الماضي. وأضافت الصحيفة أن لائحة المشاركين تحتوي أيضاً كيلي جونز ولويزا جونسون التي فازت في في عام 2015 في النسخة البريطانية من برنامج البحث عن المواهب الغنائية «أكس فاكتور». وعلّقت جونسون على الموضوع بالقول إنّ «من الرائع رؤية هذا العدد الكبير من الفنانين يرغبون في المشاركة، خصوصاً أنّ غالبيتهم مشغولون جداً».
وكان سايمون كاول قد كشف أنّ الأغنية التي سيسجّلها ستكون نسخة جديدة من Bridge Over Troubled Water لـ Simon & Garfunkel. المشروع الضخم الذي يضم أكثر من 300 شخص، سيسجّل تحت إدارة قائد الأوركسترا غاريث إدموند مالون، على أن يصبح متوافراً للتحميل عبر الإنترنت بدءاً من صباح غدٍ الأربعاء.
وكان مالون قد قال للـ «إندبندنت» إنّه لا يمكن للغناء أن يصلح الأمور، لكن «يمكننا جمع بعض الأموال، ومواساة عدد من القلوب المجروحة. لأكن صريحاً... لا يعنيني كيف يبدو الأمر، فالمسألة تتعلق بالإقدام على فعل جيّد».