وادي قنوبين... فيلم وثائقي على mtv


زكية الديراني

يعتبر وادي قنوبين أو الوادي المقدس (قضاء بشري في شمال لبنان) من أكثر الأماكن الطبيعية جذباً للبنانيين والسياح. واد إجتمعت فيه العوامل الطبيعية والبيئية والدينية، فأصبح مقصداً للناس للحصول على الراحة النفسية.

يعرف الوادي شهرة حالياً، وتنظّم فيه مجموعة رحلات إستكشاف للوقوف على أهميته وتشجيع الناس لزيارته والقيام بالعديد من النشاطات. من هذا المنطلق، قررت قناة mtv أن تلقي الضوء على جمال وروعة وادي قنوبين عبر فيلم وثائقي يقدّمه ايلي أحوش ويعرض في الايام المقبلة. تمّ التصوير على مدى أسبوع في الوادي، حيث ثبّتت الكاميرات لأيام عدّة فخرج الفيلم بمشاهد جمالية وعفوية. الوثائقي أشبه بمشروع فنّي يعرّف على أهمية الوادي من مختلف النواحي (البيئية والدينية والتاريخية)، خاصة أنه أصبح أخيراً محطّ إهتمام وسائل الاعلام. تطل في الفيلم الذي لم يعرف إسمه بعد، النائبة ستريدا جعجع ومجموعة فعاليات سياسية لها دور في إبراز إسم الوادي. يخرج العمل التلفزيوني المنتظر برسالة للمشاهدين ألا وهي التعرّف إلى وادي قنوبين وزيارته وإكتشاف قيمته التاريخية المحلية والعالمية.

يمكنكم متابعة الكاتب عبر تويتر | zakiaDirani@

ابتداءً من تاريخ 30 تموز 2015، تم إيقاف التعليقات على المقالات مؤقتاً نظراً لبعض الصعوبات والتعديلات التقنية، يمكنكم التعليق وإبداء الرأي والتواصل مع الكتاب عبر صفحتنا الالكترونية على

فايسبوك ( https://www.facebook.com/AlakhbarNews)، أو عبر البريد الالكتروني: [email protected]