بعد مرور 16 يوماً على بدء السباق الدرامي الرمضاني لعام 2017، قال بديع أبو شقرا (الصورة) إنّه يظن أنّ «الرابحَيْن» على صعيد التمثيل في المسلسلات المحلية هما رندة كعدي وعبدو شاهين. كلام الممثل اللبناني جاء في بوست نشره، مساء أمس الأحد عبر حسابه على فايسبوك، الأمر الذي رأى فيه كثيرون «رقياً وتواضعاً وحرفية»، خصوصاً أنّ أبو شقرا لم يذكر نفسه بل احتفى بنجاح زملاء المهنة المنافسين في هذا الموسم الذي يضم ثمانية أعمال لبنانية خالصة، خيّب جزء كبير منها الآمال.
تشارك رندة كعدي أبو شقرا في بطولة مسلسل «لآخر نَفَس» (كتابة كارين رزق الله، إخراج أسد فولادكار) الذي تعرضه mtv. وهي تؤدي دور «بريجيت»، والدة «هزار» (رزق الله) التي تجمعها الصدفة بـ «غسّان» (أبو شقرا) الذي يصبح مديرها، من دون أن يتمكّن الثنائي من إطفاء شرارة الحب بينهما، على الرغم من أنّ كليهما متزوّج ولديه أولاد.
مرتدية ثوب الأم لكن ضمن قالبين مختلفين تماماً، تظهر رندة أيضاً في مسلسلي «وين كنتي 2» (تأليف كلوديا مرشيليان، وإخراج سمير حبشي، وإنتاج «مروى غروب»)، و«أدهم بك» «أدهم بك» (كتابة طارق سويد من أجواء رواية «طعاء الكروان» لطه حسين، وإخراج زهير قنوع، إنتاج «مروى غروب»).
في الجزء الثاني من «وين كنتي» تظهر كعدي بشخصية الأم الضعيفة التي عُنّفت من قبل زوجها طوال حياتها، كما أنّها تعيسة ومغلوب على أمرها.
في المقابل، تلعب في «أدهم بك» دوراً لافتاً. إنّها أم لصبيّتين تهرب بهما بعيداً من كلام الناس وتصرّفاتهم الجائرة.



تجسّد كعدي دور الأم «التقليدية» التي تغلب المبالغة على حياتها اليومين، من الطبخ إلى تحضير المونة، وصولاً إلى اهتمامها الشديد بأولادها والتدخّل في حياتهم لدرجة «خنقهم». ونحن نراها في الحلقات الأخيرة تميل إلى جار «هزار» المدعو «غابي» الذي يجسّده غبريال يمين. هنا، تجدر الإشارة إلى أنّه رغم جذب كعدي لانتباه الناس في الحلقات الأولى، غير أنّ دورها أصيب بشيء من الرتابة في الآونة الأخيرة.
أما عبدو شاهين، فيستحوذ على اهتمام الجمهور من خلال شخصية «شاهين» ابن عمّ «جبل» (تيم حسن) في مسلسل «الهَيْبة» (كتابة هوزان عكو، وإخراج سامر البرقاوي) الذي تعرضه قناتا mtv اللبنانية وmbc السعودية. يبدو كأنّ هذا الدور فُصّل «على قياس» ابن مدينة الهرمل الذي ينجح في تصوير شاب يقف إلى جانب ابن عمّه في الشدائد، ويضحّي من أجله بكل ما أوتي من شهامة ورجولة. حتى لناحية اللهجة، فهو الأكثر إقناعاً بين الممثلين.

* «آخر نَفَس»: يومياً ــ 20:30 على mtv
* «الهَيْبة»: يومياً ــ 22:30 على mtv و17:00 على «mbc دراما»
* «وين كنتي 2»: يومياً ــ 21:30 على lbci وLDC
* «أدهم بك»: يومياً ــ 21:30 على mtv