فوجئ متابعو مسلسل «لا تطفئ الشمس» (مقتبس من رواية الكاتب إحسان عبد القدوس، سيناريو وحوار تامر حبيب، إخراج محمد شاكر خضير، إنتاج «بي لينك برودكشنز» و«إيغل فيلمز»)، أخيراً، بسحب الحلقة رقم 14 (عرضت يوم الجمعة) من موقع يوتيوب، قبل أن تبدأ موجة من التكهنات. غير أنّ الحيرة لم تدم طويلاً، خصوصاً أنّ هذه الحلقة تضمّنت في خلفية أحد المشاهد الذي جمع أحمد مالك بميار الغيطي عبارة مسيئة للرئيس المصري عبد الفتاح السيسي مكتوبة على الجدار.
وفي بيان أصدرته بعد وقت قصير من الحادثة، اعتذرت الجهة المنتجة للمشاهدين عن «خطأ غير مقصود في مونتاج نسخة الإنترنت من حلقة الجمعة أدى لظهور عبارة من مخلفات جماعة الإخوان الإرهابية»، مما أثار حفيظة المشاهدين.
ومن خلال الصور التي تناقلها روّاد مواقع التواصل الإجتماعي، يتبيّن أنّ العبارة التي أثارت حفيظة كثيرين هي « cc خائن».
ظهور تلك العبارة في المسلسل الذي تؤدي بطولته الفنانة المصرية ميرفت أمين إلى جانب عدد من النجوم، دفع بالمحامي المصري المؤيد للنظام سمير صبري لتقديم بلاغ أمس السبت إلى النائب العام لوقف عرض المسلسل، وتقديم مخرجه للمحاكمة بدعوى «إهانة رئيس الدولة».
وسرعان ما أعادت فضائية «سي. بي. سي» المصري التي تعرض العمل خلال رمضان تحميل الحلقة عبر قناتها على يوتيوب من دون إظهار العبارة المسيئة.يذكر أنّ أحداث المسلسل تدور في حقبة خمسينيات القرن الماضي، حيث ترعى الأم أبناءها الخمسة بعد وفاة زوجها بسنوات، وسط تحوّلات اجتماعية وسياسية تشهدها مصر وقتها.