استفاق بوسطن سلتيكس من سباته بعد خسارته المباراتين الأوليين على أرضه وتأخره بفارق كبير في الشوط الأول ليقلبه إلى فوز مفاجئ على مضيفه كليفلاند كافالييرز حامل اللقب، ملحقاً به الهزيمة الأولى في الـ"بلاي اوف" هذا العام بنتيجة 111-108، في المباراة الثالثة ضمن الدور نصف النهائي (نهائي المنطقة الشرقية)، في دوري كرة السلة الأميركي الشمالي للمحترفين.
وسقط كليفلاند بعدما هيمن على الشوط الأول وأوصل الفارق في بعض المراحل إلى 21 نقطة، قبل أن يفقد لاعبوه التركيز في الربع الأخير ويتعرضوا لأول خسارة بعدما حققوا انتصارين متتاليين.
ويدين بوسطن الذي تعرض لهزيمة نكراء على أرضه وأمام جمهوره في المباراة الثانية 86-130 ويغيب عنه نجمه أيزياه توماس، بشكل خاص إلى ايفيري برادلي الذي سجل ثلاثية قبل جزء واحد فقط من الثانية الأخيرة، ليقلّص الفارق الى 1-2 في هذه السلسلة.

وتألق لاعبو كليفلاند في الشوط الأول وتقدّموا بفارق 16 نقطة 66-50، سجل 22 نقطة منها كيفن لوف الذي أنهى اللقاء برصيد 28 نقطة مع 10 متابعات، بينما كان زميله كيري ايرفينغ أفضل مسجل بـ 29 نقطة، بينما لم يكن "الملك" ليبرون جيمس في أفضل أيامه واكتفى بتسجيل 11 نقطة. وعلى الطرف الآخر، ورغم غياب توماس حتى نهاية الموسم بسبب إصابة في وركه الأيمن، برز من بوسطن ماركوس سمارت بـ 27 نقطة، وبرادلي صاحب 20 نقطة.
ويلعب اليوم في نهائي المنطقة الغربية سان أنطونيو سبرز مع غولدن ستايت ووريرز الذي يتقدم 3-0. وبالحديث عن سان أنطونيو، فقد كشف الجورجي زازا باتشوليا لاعب ارتكاز غولدن ستايت أن عائلته تلقت تهديدات بعدما تسبب بإصابة نجم سبرز كاوهي لينارد والحؤول دون مشاركته في نهائي المنطقة الغربية. ونقل الموقع الإلكتروني لصحيفة "يو أس آي توداي" عن باتشوليا قوله: "بإمكانكم تهديدي، لكن لا تهددوا زوجتي أو تتحدثوا عن أولادي... هذا أمر مؤلم".