تصدّر فيلم الخيال العلمي الجديد Alien: Covenant (إخراج ريدلي سكوت) إيرادات السينما في أميركا الشمالية خلال الأسبوع المنصرم، بحصيلة بلغت 36 مليون دولار أميركي، وفق ما ذكرت «وكالة الصحافة الفرنسية» أمس الأحد. العمل من بطولة مايكل فاسبندر، وكاثرين ووترستون، وديميان بيشير.
وجاء في المركز الثاني الجزء الثاني من فيلم الحركة والمغامرات Guardians of the Galaxy، متراجعاً من المركز الأوّل الذي احتله الأسبوع الماضي، محققاً إيرادات بلغت 35.3 مليون دولار. والفيلم بطولة كريس برات وزوي سالدانا وديف باتيستا، وإخراج جيمس غان.
المركز الثالث كان من نصيب الفيلم الدرامي الجديد Everything Everything، من بطولة نيك روبنسون وأماندلا ستينبرغ، وإخراج ستيلا ميغي، بإيرادات بلغت 12 مليون دولار.
واحتل الفيلم الكوميدي Snatched المركز الرابع، متراجعاً من المركز الثاني الذي احتله الأسبوع الماضي، بإيرادات بلغت 7.6 مليون دولار. وهو من بطولة إيمي شومبر وغولدي هاون وكيم كاراميل، وإخراج جوناثان لفين.
الفيلم الكوميدي الجديد Diary of a Wimpy Kid: The Long Haul، حل خامساً بإيرادات بلغت 7.2 مليون دولار، وهو من بطولة توم إيفريت سكوت وأليسيا سيلفرستون، وإخراج ديفيد باورز.