أخبار رياضية



مواجهة هومنتمن والرياضي تتجدد

يستقبل نادي هومنتمن سيدات ورجال فريق الرياضي اليوم ضمن سلسلتي نهائي بطولة لبنان لكرة السلة، حيث تتواجه السيدات في المباراة الرابعة عند الساعة 17.30 على ملعب سنتر مزهر ضمن السلسلة التي يتقدم فيها هومنتمن 2 - 1. وفي حال فوز الأخير سيتوّج باللقب، أما في حال فوز الرياضي فسيلعب الفريقان مباراة خامسة فاصلة غداً السبت في المنارة عند الساعة 17.00.

رجالاً، يتقدم هومنتمن 2 - 0 وهما سيلتقيان اليوم أيضاً على الملعب عينه عند الساعة 20.45 حيث تحوم الشكوك حول مشاركة لاعب هومنتمن فادي الخطيب بعد الإصابة التي تعرض لها في رأسه وركبته، حيث غاب عن الوعي بعد المباراة ونقل الى المستشفى. ويصرّ الخطيب على اللعب بانتظار قرار الأطباء في الموضوع.

جامعة الروح القدس إلى صربيا

غادرت بعثة جامعة الروح القدس ــ الكسليك إلى العاصمة الصربية بلغراد للمشاركة في بطولة "BEST" الجامعية التي تضم نخبة جامعات أوروبا. وقد ضمت البعثة، التي يرأسها مدير القسم الرياضي فؤاد صليبا، إداريين ومدربين و38 لاعباً في الكرة الطائرة (رجال) وكرة الصالات (الفوتسال ــ رجال) أبطال دوري الجامعات في كلتا المسابقتين وفريق كرة الطاولة ــ رجال.
وتعتبر البطولة من الأقوى فنياً بين نظيراتها من المسابقات الدولية، ولا سيما أنها تضم جامعة FON ثالثة الدوري الصربي الممتاز في الفوتسال والعديد من اللاعبين الدوليين في الكرة الطائرة.
ويأمل صليبا من هذه المشاركة تمثيل الرياضة الجامعية اللبنانية خير تمثيل، ورفع اسم لبنان عالياً في المحافل الدولية، كما جرت العادة من جامعة الروح القدس (الكسليك).

بطولة الحزام الأحمر في التايكواندو

ينظم الاتحاد اللبناني للتايكواندو بطولة لبنان العامة للحزام الأحمر في مختلف الفئات والأوزان في مجمّع الرئيس إميل لحود (مار روكز ــ الدكوانة) غداً السبت ابتداءً من الساعة الثالثة بعد الظهر والأحد 21 أيار الجاري ابتداءً من الساعة التاسعة صباحاً.

الأساليب القتالية في البحر الأبيض المتوسط

يقيم الاتحاد اللبناني للكونغ فو ووشو بطولة البحر الأبيض المتوسط المفتوحة الثانية في جميع الأساليب والفنون القتالية في 19 و20 و21 أيار الجاري في بلاتيا (ساحل علما) برعاية رئيس اتحاد بلديات كسروان ــ الفتوح ورئيس بلدية جونية جوان حبيش. يشارك في البطولة لاعبون من عدد من الدول العربية والأوروبية، إضافة الى اللاعبين اللبنانيين. وسيقام الحفل الختامي للبطولة عند الساعة السادسة من مساء الأحد.

نهائي السلة والـ"ميني فوتبول" في اللبنانية

يرعى رئيس الجامعة اللبنانية البروفسور فؤاد أيوب بطولة الاتحاد اللبناني للجامعات في الشطرنج لفئة الفردي، التي تنظّمها دائرة النشاط الرياضي في الجامعة، بدءاً من الثانية عشرة ظهر غدٍ السبت في كلية الهندسة في مدينة الرئيس رفيق الحريري الجامعية – الحدث.
وتختتم بطولتا كرة السلة والـ"ميني فوتبول" في الجامعة اللبنانية – الفرع الثاني الثلاثاء المقبل، فتجرى المباراتان النهائيتان على ملاعب كلية الهندسة – رومية، بدءاً من الساعة الرابعة بعد الظهر.
وكانت البطولتان قد انطلقتا في مطلع أيار الجاري، ويخوض نهائي السلة فريقا العلوم وإدارة الأعمال، ويتواجه في الـ"ميني فوتبول" فريقا الهندسة والتربية.
على صعيد آخر، اختتمت بطولة الـ"ستريت بول" للفرع الأول التي أجريت مبارياتها في مجمّع الحدث، وشارك فيها 18 فريقاً. وأحرزت كلية العلوم الطبية المركز الأول ذكوراً وإناثاً. وحلّ فريق كلية التربية ثانياً لدى الذكور، والعلوم ثانياً لدى الإناث.
وفي مسابقة التسديد من مسافة الثلاث نقاط، فاز كل من حيدر عبدالله (الهندسة) وشهد سكري (التربية).
وحلّ جاد المصري (العلوم) ثانياً وبشير كوكة (العلوم) ثالثاً، ومروة السبع (الآداب) ثانية وجودي دبوس (العلوم) ثالثة.
وتسلّم الفائزات والفائزون كؤوساً وميداليات من مسؤول النشاط الرياضي في الفرع الأول يوسف الزين، ومسؤول البطولة محمد السيد، والمدربين العاملين الذين واكبوا فرق كلياتهم وساهموا في التنظيم والتحكيم.

رياضة
العدد ٣١٧٩ الجمعة ١٩ أيار ٢٠١٧

ابتداءً من تاريخ 30 تموز 2015، تم إيقاف التعليقات على المقالات مؤقتاً نظراً لبعض الصعوبات والتعديلات التقنية، يمكنكم التعليق وإبداء الرأي والتواصل مع الكتاب عبر صفحتنا الالكترونية على

فايسبوك ( https://www.facebook.com/AlakhbarNews)، أو عبر البريد الالكتروني: [email protected]