بذخ باريسيّ في صيف الانتقالات



سيتنافس سان جيرمان مع بايرن على سانشيز (أدريان دينيس ــ أ ف ب)

يستعد الكثير من الأندية الأوروبية الكبرى للدخول بقوة في سوق الانتقالات الصيفية المقبلة، ومن بينها باريس سان جيرمان الفرنسي، بعد موسمه المخيّب بفقدانه لقب الدوري المحلي لمصلحة موناكو وخروجه من دور الـ 16 لدوري أبطال أوروبا.

فقد كشفت صحيفة «لو باريزيان» أنّ سان جيرمان سينفق بين 150 و200 مليون يورو في الصيف، بعد بيعه العديد من لاعبيه، نظراً إلى قانون اللعب النظيف الخاص بالاتحاد الأوروبي لكرة القدم.
ومن بين الأسماء التي تدور في فلك النادي الباريسي التشيلياني أليكسيس سانشيز، نجم أرسنال الإنكليزي، المطلوب أيضاً في بايرن ميونيخ الألماني والغابوني بيار - إيميريك أوباميانغ نجم بوروسيا دورتموند الألماني، كذلك سيجدد محاولته لضم البرازيلي نيمار نجم برشلونة الإسباني.
فرنسياً أيضاً، نصح النجم السابق لموناكو ويوفنتوس الإيطالي دافيد تريزيغيه مواطنه الصاعد كيليان مبابي بالبقاء مع نادي الإمارة الفرنسية للموسم المقبل على الأقل، قبل التفكير في الانتقال إلى ناد آخر.
وبدأ مبابي (18 عاماً) يثير اهتمام كبرى أندية كرة القدم الأوروبية بعد أدائه اللافت هذا الموسم، إذ شارك في 43 مباراة سجل فيها 26 هدفاً. وأسهم مبابي بنحو رئيسي في إحراز موناكو لقب الدوري الفرنسي للمرة الأولى منذ 17 عاماً.
وقال تريزيغيه لوكالة «فرانس برس» على هامش مشاركته في منتدى كروي نظمه اتحاد أميركا الجنوبية «كونميبول» في العاصمة الأرجنتينية بوينوس أيرس، إن بقاء مبابي في موناكو موسماً إضافياً، سيكون أفضل له وللمنتخب الفرنسي.
ورداً على سؤال عمّا إذا كان الوقت ملائماً لانتقال مبابي إلى نادٍ أوروبي أكبر، رأى تريزيغيه «أن مبابي يقدم ما يتمتع به. أعتقد أن لديه كل ما يلزم ليصبح مهاجماً استثنائياً. يجب فقط أن نترك له الوقت الكافي. هو يستفيد (من الوقت مع موناكو)، يشعر بالسعادة والفخر».
وأضاف: «في سنّه هذه، هذا أمر فريد. نتحدث كثيراً عن مستقبله، لكن برأيي الشخصي، آمل أن يبقى مع موناكو لمواصلة إظهار مواهبه، لكن أيضاً على وجه الخصوص لتثبيت مكانته كلاعب».
وفي إسبانيا، مدد الغاني كيفن - برينس بواتنغ عقده مع لاس بالماس حتى عام 2020 بحسب ما أعلن الأخير.
وبرز بواتنغ البالغ من العمر 30 عاماً هذا الموسم في «الليغا»، وسجل 10 أهداف.

رياضة
العدد ٣١٧٩ الجمعة ١٩ أيار ٢٠١٧

ابتداءً من تاريخ 30 تموز 2015، تم إيقاف التعليقات على المقالات مؤقتاً نظراً لبعض الصعوبات والتعديلات التقنية، يمكنكم التعليق وإبداء الرأي والتواصل مع الكتاب عبر صفحتنا الالكترونية على

فايسبوك ( https://www.facebook.com/AlakhbarNews)، أو عبر البريد الالكتروني: [email protected]