ديشان يتجاهل بنزيما مرة جديدة



ديشان خلال إعلانه عن التشكيلة (أ ف ب)

واصل مدرب المنتخب الفرنسي ديدييه ديشان حربه على كريم بنزيما، نجم ريال مدريد الإسباني، بعد أن استبعده مجدداً من تشكيلته التي ستخوض ثلاث مباريات الشهر المقبل.
وتلعب فرنسا مباراة ودية ضد الباراغواي في مدينة رين الفرنسية في الثاني من حزيران، تليها مباراة ضد مضيفتها السويد في التاسع منه ضمن التصفيات الأوروبية المؤهلة لكأس العالم 2018 في روسيا، على أن تليها في 13 منه مباراة ودية مع إنكلترا في باريس.

وقال ديشان للصحافيين رداً على سؤال عن استمرار استبعاد بنزيما: «شُكِّل منتخب فرنسا قبل بطولة أوروبا (العام الماضي) التي نجحنا فيها بالوصول إلى المباراة النهائية. وقد استمررنا منافسين في التصفيات المؤهلة إلى المونديال. لديّ مجموعة متوازنة ومنسجمة مع بعضها. لديّ ثقة باللاعبين الذين يتجاوبون على أرض الملعب. كذلك دمجت عدداً من اللاعبين الشبان الذين أعدّهم للمستقبل. أنا صاحب القرار الوحيد، وقراراتي خلفيتها رياضية».
إلا أنّ ديشان لم يوفّر المناسبة لتوجيه انتقاد لاذع إلى بنزيما، على خلفية «إعجاب» الأخير عبر مواقع التواصل الاجتماعي بشريط مصور يوجّه انتقادات ساخرة إلى عدد من الشخصيات الفرنسية، بينها ديشان. وقال الأخير إنّ ما قام به المهاجم البالغ من العمر 29 عاماً «حقير».
وهنا التشكيلة:
- حراسة المرمى: الفونس أريولا (باريس سان جيرمان)، بينوا كوستل (رين)، هوغو لوريس (توتنهام).
- المدافعون: لوكاس دينيي (برشلونة)، كريستوف جاليه (ليون)، بريسنل كيمببيمبي (سان جرمان)، لوران كوسييلني (أرسنال)، بنجامان مندي وجبريل سيديبيه (موناكو)، صامويل أومتيتي (برشلونة)، رافايل فاران (ريال مدريد)، كورت زوما (تشلسي).
- لاعبو الوسط: نغولو كانتي (تشلسي)، بليز ماتويدي وأدريان رابيو (سان جرمان)، بول بوغبا (مانشستر يونايتد)، موسى سيسوكو (توتنهام)، كورنتان توليسو (ليون).
- المهاجمون: عثمان ديمبيليه (بوروسيا دورتموند)، أوليفييه جيرو (أرسنال)، أنطوان غريزمان (أتلتيكو مدريد)، ألكسندر لاكازيت (ليون)، توماس ليمار وكيليان مبابي (موناكو)، ديميتري باييه وفلوريان توفان (مرسيليا).

رياضة
العدد ٣١٧٩ الجمعة ١٩ أيار ٢٠١٧

ابتداءً من تاريخ 30 تموز 2015، تم إيقاف التعليقات على المقالات مؤقتاً نظراً لبعض الصعوبات والتعديلات التقنية، يمكنكم التعليق وإبداء الرأي والتواصل مع الكتاب عبر صفحتنا الالكترونية على

فايسبوك ( https://www.facebook.com/AlakhbarNews)، أو عبر البريد الالكتروني: [email protected]