70 نقطة لجيمس ولوف تسقط بوسطن في ملعبه



جيمس مسجلاً إحدى سلاته (آدم غلانزمان ــ أ ف ب)

تعملق الثنائي «الملك» ليبرون جيمس بتسجيله 38 نقطة، وكيفن لوف الذي سجل أفضل رصيد له في الأدوار الإقصائية بـ 32 نقطة، لينجح كليفلاند كافالييرز حامل اللقب في تخطي مضيفه بوسطن سلتيكس على ملعبه بسهولة 117-104 والتقدم عليه 1-0، في افتتاح مباريات نهائي المنطقة الشرقية في الدوري الأميركي الشمالي للمحترفين في كرة السلة.

وخاض كليفلاند المباراة بعد راحة لعشرة أيام، بعد فوزه الساحق على تورونتو رابتورز 4-0 في الدور الثاني، علماً بأنه سحق أيضاً في الدور الأول إنديانا بايسرز 4-0.
وسيطر كليفلاند على المباراة منذ بدايتها، فتقدم بفارق 26 نقطة في الشوط الأول، ووسّع الفارق إلى 28 في الثالث، قبل أن يقلّصه سلتيكس إلى 17 في نهاية الربع.
وسجل جيمس، الباحث عن بلوغ نهائي الدوري للمرة السابعة على التوالي، 15 نقطة في الربع الأخير في طريقه لتسجيل 30 نقطة أو أكثر للمباراة السابعة على التوالي، والتقط نجم الدوري 9 متابعات ومرر 7 كرات حاسمة.
من جهته، التقط لوف 12 متابعة، وأضاف تريستان تومسون 20 نقطة و9 متابعات، فيما بلغ رصيد النجم الآخر كايري ايرفينغ 11 نقطة و6 تمريرات حاسمة.
ولدى الخاسر، كان ايفري برادلي وجاي كراودر الأفضل بـ 21 نقطة لكل منهما.
ونجح لاعبو كليفلاند بمحاصرة نجم سلتيكس ايزياه توماس الذي اكتفى بتسجيل 17 نقطة و10 تمريرات حاسمة. وسجل 7 محاولات من أصل 19 وكرتين فقط من أصل 7 من خارج القوس.
وهذا الفوز الثاني عشر على التوالي لكليفلاند في «البلاي أوف»، فعادل رقماً للوس أنجلس لايكرز في حقبة كوبي براينت في موسمي 2000 و2001.
من جهته، مني بوسطن بأول خسارة في «البلاي أوف» على أرضه بعد 5 انتصارات متتالية.
وكان بوسطن، متصدر المنطقة الشرقية في الدوري المنتظم، قد تخطى شيكاغو بولز 4-2 في الدور الأول، ثم واشنطن ويزاردز 4-3 في الدور الثاني.

رياضة
العدد ٣١٧٩ الجمعة ١٩ أيار ٢٠١٧

ابتداءً من تاريخ 30 تموز 2015، تم إيقاف التعليقات على المقالات مؤقتاً نظراً لبعض الصعوبات والتعديلات التقنية، يمكنكم التعليق وإبداء الرأي والتواصل مع الكتاب عبر صفحتنا الالكترونية على

فايسبوك ( https://www.facebook.com/AlakhbarNews)، أو عبر البريد الالكتروني: [email protected]