أصداء عالمية



مورينيو: لا تقتلوني!

رأى البرتغالي جوزيه مورينيو، مدرب مانشستر يونايتد، أن عدم رغبة رابطة الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم في مساعدة فريقه للاستعداد جيداً لنهائي «يوروبا ليغ» ستجبره على الدفع بتشكيلة احتياطية في مواجهة كريستال بالاس الأحد في المرحلة الأخيرة من الدوري المحلي.
وفي وقت تُعَدّ فيه المباراة المحلية هامشية للطرفين، إذ تأكد إنهاء يونايتد الموسم سادساً وبقاء كريستال بالاس في دوري الأضواء، رأى مورينيو أنه كان ينبغي تقديم المباراة إلى السبت، وأضاف: «هذا محبط بالنسبة إليّ، وآمل ألا تقتلوني عندما ترون فريقي».

هدد بقتل ولدَي شوماخر فعوقب بالسجن

قررت محكمة ألمانية سجن شخص سنة بينها تسعة أشهر مع وقف التنفيذ، لإدانته بمحاولة ابتزاز عائلة بطل العالم السابق للفورمولا 1 الألماني مايكل شوماخر، والتلويح بقتل ولديه ما لم يحصل على مليون دولار.
وكان الرجل الذي لم يكشف اسمه قد بعث في شباط 2016 برسالة عبر البريد الإلكتروني إلى كورينا زوجة شوماخر، يهدد فيها بقتل ولديهما، جاء فيها: «في حال عدم تحويل مبلغ مليون دولار أميركي (إلى حساب مصرفي) قبل 31 آذار 2016، سيصبح ولداكما في عداد الأموات. في الفورمولا 4 تحصل حوادث كثيرة».

طمأنة روسية

طمأن مسؤول في اللجنة الروسية المنظمة لكأس العالم في كرة القدم 2018، بشأن المخاوف المتعلقة بشغب المشجعين المحليين، مشيراً إلى أنها «مضخّمة» و«مزيفة»، على رغم السلوك العنيف للمشجعين الروس في خلال كأس أوروبا 2016 في فرنسا.
وقال نائب الرئيس التنفيذي للجنة ألكسندر ديورديادزي، إن كل مشجعي كرة القدم سيشعرون بالأمان في خلال البطولة العالمية، محمّلاً التغطية الإعلامية السلبية مسؤولية إثارة مخاوف غير مبررة.

رياضة
العدد ٣١٧٩ الجمعة ١٩ أيار ٢٠١٧

ابتداءً من تاريخ 30 تموز 2015، تم إيقاف التعليقات على المقالات مؤقتاً نظراً لبعض الصعوبات والتعديلات التقنية، يمكنكم التعليق وإبداء الرأي والتواصل مع الكتاب عبر صفحتنا الالكترونية على

فايسبوك ( https://www.facebook.com/AlakhbarNews)، أو عبر البريد الالكتروني: [email protected]