زفيريف ينهي مشوار «قاهر موراي» في دورة روما



زفيريف فرحاً بتسجيله إحدى النقاط (أ ف ب)

أنهى الألماني ألكسندر زفيريف مشاركة فابيو فونيني صاحب الأرض والجمهور في دورة روما الإيطالية للماسترز في كرة المضرب، بفوزه عليه 6-3 و6-3، في الدور الثالث، في مباراة فقد بخلالها اللاعب الإيطالي هدوءه بسبب أحد القرارات التحكيمية، ولم يسترد سابق تركيزه بعدها.
وخسر فونيني، الذي تغلب على البريطاني آندي موراي المصنف الأول عالمياً وحامل اللقب في الدور السابق، المجموعة الأولى 3-6، وتراجع مستواه في بداية المجموعة الثانية عندما دخل في نقاش مع الحكم محمد الحياني بشأن ضربة إرسال لعبها زفيريف.
ونزل الحياني إلى الملعب ليتأكد من أثر الكرة بناءً على طلب فونيني، لكنه قال للاعب الإيطالي: «توقف عن الكلام» بعدما جادله في قراره.
وحسم زفيريف، الذي أتم 20 عاماً في الشهر الماضي، المجموعة الثانية 6-3 وسيواجه في دور الثمانية الكندي ميلوش راونيتش المصنف الخامس الفائز على التشيكي توماس برديتش 6-3، و6-2.
كذلك تأهل الكرواتي مارين سيليتش لربع النهائي بفوزه على البلجيكي ديفيد غوفين.

وفي ساعة و25 دقيقة، تغلب سيليتش الذي توج منذ أسبوعين بدورة إسطنبول، على منافسه البلجيكي، المصنف العاشر عالمياً، بنتيجة 6-3 و6-4.
وبذلك يكون اللاعب الكرواتي قد كسر سلسلة الهزائم التي مُني بها أمام غوفين في ثلاث مواجهات من إجمالي أربع جمعت بينهما قبل مباراة أمس.
ولدى السيدات، تأهلت الرومانية سيمونا هاليب، المصنفة الرابعة عالمياً، إلى ربع النهائي بفوزها على الروسية أنستازيا بافليوتشينكوفا.
وحسمت هاليب فوزها على منافستها الروسية، المصنفة 17 عالمياً، في ساعة و37 دقيقة، بنتيجة 6-1 و4-6 و6-0.
وستواجه اللاعبة الرومانية في ربع النهائي الإستونية أنيت كونتافيت التي فازت على الكرواتية ميريانا لوشيتش باروني 6-1 و6-1، في مباراة استغرقت 54 دقيقة فقط.
كذلك تأهلت الأميركية المخضرمة فينوس وليامس إلى ربع النهائي، بفوزها على البريطانية جوانا كونتا، المصنفة السادسة عالمياً.
ونجحت فينوس، 36 عاماً، المصنفة 12 عالمياً، في إقصاء كونتا بنتيجة 6-1و3-6 و6-1، في ساعة و49 دقيقة، لتنتقم منها بعد الهزيمة أمامها بآخر 3 مواجهات.

رياضة
العدد ٣١٧٩ الجمعة ١٩ أيار ٢٠١٧

ابتداءً من تاريخ 30 تموز 2015، تم إيقاف التعليقات على المقالات مؤقتاً نظراً لبعض الصعوبات والتعديلات التقنية، يمكنكم التعليق وإبداء الرأي والتواصل مع الكتاب عبر صفحتنا الالكترونية على

فايسبوك ( https://www.facebook.com/AlakhbarNews)، أو عبر البريد الالكتروني: [email protected]