تتحضّر «هيئة الإذاعة البريطانية» لعرض حلقة درامية تتناول تأثير وفاة الأميرة ديانا (الصورة) على حياة الناس العاديين. تحت عنوان «أنا وديانا»، سيركّز العمل على الأسبوع الأوّل الذي تبع رحيل الأميرة المحبوبة في حديث سير في باريس في آب (أغسطس) 1997.
مدير القسم الدرامي في المؤسسة بيرس فاغنر أطلق هذا المشروع الذي يحمل توقيع الكاتب جيريمي بروك، وقد أطلقه صاحب فيلم «آخر ملوك اسكتلندا» الحاصل على أوسكار، وسيبث عبر شاشة «بي. بي. سي. 2»، متتبعاً حيوات أربعة أشخاص لا تجمعهم أي علاقة شخصية بـ «ديانا»، غير أنّهم تأثروا بما جرى لها وعبّروا علناً عن مشاعرهم الأليمة. وهو ثاني أعمال «بي. بي. سي» الدرامية التي تتطرّق إلى تأثير العائلة المالكة على البريطانيين، بعد عرضها أخيراً «الملك تشارلز الثالث» الذي يستند إلى مسرحية مايك بارتلت.
يذكر أنّ BBC ليست وحدها من يعمل على مشاريع درامية عن حياة ديانا، إذ سيتناول مسلسل Feud لرايان مورفي (US TV وشبكة FX) ، للموسم الثاني على التوالي، طلاق الأميرين «ديانا» و«تشارلز»، فيما تعرض شبكة «نتفليكس» مسلسل «التاج» الذي يخطط للحديث عن تاريخ العائلة الملكة على مدى ستة أجزاء، على أن يركّز الرابع والخامس على الـ «ليدي دي».