«تلفزيون لبنان»: رياشي يدق ناقوس الخطر



بعد تعثّر اختيار رئيس مجلس إدارة لـ «تلفزيون لبنان» وعودة الأمور إلى نقطة الصفر كما أوردت «الأخبار» في عددها الصادر اليوم، دقّ وزير الإعلام ملحم رياشي (الصورة)، اليوم ناقوس الخطر في معرض مشاركته في تكريم رئيس الاتحاد العالمي للإعلان سابقاً والرئيس السابق لمجلس إدارة «تلفزيون لبنان» وأحد روّاد التجربة الإعلامية في الخميسينات، جان كلود بولس في جامعة «القديس يوسف».

فقد لفت رياشي إلى أنّ الشاشة الرسمية «تنهار كل يوم»، وأضاف: «كلما انهارت، يُقهر بولس وأمثاله، ويموتون قهراً»، مؤكداً أنّ القناة أمام «معضلة كبيرة وأزمة حقيقية بعدما تشتت التلفزيونات على مساحة الوطن ومساحة المشرق (..) من دون أن تنقل أي فكرة أو صورة حقيقية تشبه المجتمع الذي نحن فيه». واستدرك الوزير قائلاً: «لو كان جان كلود بولس بيننا اليوم لم أكن مضطراً إلى اعتماد آلية مؤسساتية لاختيار رئيس مجلس إدارة». وبعد حديثه عن «ضغوطات كثيرة ومعاناة طويلة» بشأن هذا الملف، طمأن رياشي إلى أنّ الأسماء الثلاثة التي وصلت إلى مجلس الوزراء «هي اليوم بعهدة رئيسي الجمهورية ميشال عون، والحكومة سعد الحريري، اللذين سيختاران اسماً ليرأس مجلس الإدارة، وآخر ليكون ضمن الأعضاء». لكن هل سيُحسم فعلاً هذا الملف في ظلّ الكباش الحامي بين «التيار الوطني الحر» و«القوات»؟

ميديا
العدد ٣١٧٧ الاربعاء ١٧ أيار ٢٠١٧
ويب خاص بالموقع

ابتداءً من تاريخ 30 تموز 2015، تم إيقاف التعليقات على المقالات مؤقتاً نظراً لبعض الصعوبات والتعديلات التقنية، يمكنكم التعليق وإبداء الرأي والتواصل مع الكتاب عبر صفحتنا الالكترونية على

فايسبوك ( https://www.facebook.com/AlakhbarNews)، أو عبر البريد الالكتروني: [email protected]