قالت شركة «ديزني» إن قراصنة سرقوا أحد أحدث أفلامها، وهدّدوا بعرضه على الإنترنت إذا لم تدفع الشركة لهم الفدية المطلوبة.وكشف بوب إيغر، المدير التنفيذي لـ «ديزني»، عن ذلك خلال لقاء مع موظفي شبكة ABC الأميركية أوّل من أمس، حسبما أفاد موقع «هوليوود ربورتر».

لم يذكر إيغر اسم الفيلم، غير أن موقع «ديدلاين» أكد أنّه «قراصنة الكاريبي: الرجال الأموات لا يروون حكايات»، وفق ما نقل موقع «هيئة الإذاعة البريطانية».
وأضاف إيغور أن ديزني «ترفض دفع الفدية، وأنها تتعاون في هذا الشأن مع محققين فيدراليين»، لافتاً إلى أنّ القراصنة «طالبوا بدفع الفدية بعملة «بيتكوين» الإلكترونية، كما هددوا بعرض أجزاء طويلة من الفيلم مدتها 20 دقيقة على الإنترنت إذا رفضت الشركة الدفع».
هذه ليست المرّة الأولى التي تتعرض فيها شركة إنتاج أفلام سينمائية لتسريب أفلام لها على الإنترنت. ويعتبر فيلم Pirates of the Caribbean: Dead Men Tell No Tales خامس أفلام سلسلة «قراصنة الكاريبي» والذي تشهد أحداثه عودة كابتن «جاك سبارو» الذي يجسده النجم جوني ديب (الصورة) إلى المحيط.
ومن المقرر عرض الفيلم في دور العرض السينمائية الأميركية في 26 أيار (مايو) الحالي.
في سياق متصل، قال مارك جيمس، خبير الأمن الإلكتروني في شركة «إيسيت» لأمن تكنولوجيا المعلومات: «سيكون أي شيء له قيمة عرضة للسرقة دائماً».