أبرم كاتب «لعبة العروش»، جورج آر. آر. مارتين (الصورة) صفقة مع شبكة Skyfy الأميركية للعمل على تحويل نوفيلا Nightflyers (عام 1980) إلى مسلسل تلفزيوني، وفق ما نقل موقع «هوليوود ريبورتر».
وبما أنّ العقد الموقّع بينه وبين HBO يمنعه من العمل مباشرة على المشروع، اتفق مارتين مع هذه الشبكة الأميركية على كتابة إثنين من أصل الـ spin-offs (أعمال متفرّعة عن السلسلة الأصلية تأخذ بعضاً من شخصياتها أو معالمها) الأربعة لمسلسل «لعبة العروش» الموضوعة على نار حامية.
هكذا، سيشتغل جيف بوهلر (كاتب Jacob's Ladder) على سيناريو Nightflyers، فيما سيتولى الإنتاج روبرت جاف الذي حوّل النوفيلا إلى فيلم رعب في عام 1987 من إخراج روبرت كولكتر.
تجري أحداث Nightflyers في المستقبل، عشية دمار الأرض، مركزة على مجموعة من المستكشفين الذين يسافرون إلى المجرة، في محاولة للعثور على مفتاح لبقاء البشرية.
يذكر أنّ نوفيلا الخيال العلمي فازت بجائزة Seiun اليابانية عن فئة «أفضل قصة قصيرة أجنبية»، كما نُشرت في عام 1985 ضمن مجموعة جورج آر. آر. مارتين للقصص القصيرة.
في غضون ذلك، يتحضّر الجمهور للموسم السابع من مسلسل الفانتازيا الشهير «لعبة العروش» في 25 حزيران (يونيو) المقبل. وكانت شبكة HBO قد أعلنت في وقت سابق من الشهر الحالي عن تحضيرها لأربع صيغ spin-off للعمل، تتناول حقبات زمنية مختلفة من «عالم الكاتب جورج آر. آر. مارتين الواسع والغني».