ألغى المغني البريطاني إلتون جون (1947 ــ الصورة) سلسلة حفلات كانت مقرّرة في مدينة لا فيغاس في ولاية نيفادا الأميركية على خلفية إصابته بـ «عدوى بكتيرية غير عادية» التقطها في أميركا الجنوبية حيث كان يقوم بجولة فنية، مما اضطر إدخاله إلى العناية المركزة.
وأعلن سير إلتون النبأ في بيان صادر أخيراً عن مكتبه الإعلامي، شارحاً أنّه أمضى ليلتين في «العناية المركزة بعد شعوره بالمرض على متن رحلة من تشيلي إلى المملكة المتحدة»، وفق ما نقلت صحيفة الـ «غارديان» البريطانية اليوم.
وشرح البيان أنّ الأطباء في بريطانيا «أخضعوه لعلاج فوري لإزالة الالتهاب. وبعد قضاء ليلتين في غرفة العناية المشدّدة، تبعها علاج دقيق أثناء وجوده في غرفة عادية في المستشفى، قبل أن يخرج بسلامة». وأضاف النص أنّ العدوى «نادرة ومن المحتمل أن تكون قاتلة، لكن الفريق الطبي حدّدها بسرعة واتخذ الإجراءات اللازمة».
أما إلتون، فقال في البيان نفسه إنّه «محظوظ لأنّ لديه معجبين أوفياء ورائعين. أعتذر لأنّني خيّبت آمالكم. أما ممتن جداً للفريق الطبي الذي اعتنى بي بطريقة ممتازة».
وكانت الحفلات الملغاة جزءاً من عرض Million Dollar Piano، وكان يفترض أن تجري في «قصر القيصر» بين شهري نيسان (أبريل) الحالي وأيّار (مايو) المقبل. يذكر أنّ حفلة أخرى كانت مقرّرة في كاليفورنيا في السادس من أيّار ألغيت لأسباب نفسها أيضاً. ومن المتوقع أن يعود صاحب أغنية Candel in the Wind للحاق بحفلاته المقرّرة في الثالث من حزيران (يونيو) 2017 في تويكنهام في لندن.