توفيت الممثلة الأميركية إرين موران (الصورة)، أمس السبت عن عمر 56 عاماً. وقالت الشرطة إن فريقاً للطوارئ في إنديانا استجاب لاتصال عصر السبت وعثر عليها متوفاة، من دون تحديد الأسباب، في انتظار نتائج تشريح الجثة، وفق ما نقلت «هيئة الإذاعة البريطانية» وموقع TMZ الأميركي المعني بأخبار المشاهير.
اشتهرت الراحلة بدورها في المسلسل الكوميدي «أيام سعيدة» في السبعينيات، إضافة إلى دور البطولة في مسلسل «جوني تحب كاشي» الذي بدأ في الثمانينيات. أدّت في هذا العمل دور «جوني كاننينغهام»، الأخت الصغرى لـ «ريتشي»، الشخصية الرئيسية في المسلسل.
ولعب دور «ريتشي» الممثل رون هاوارد الذي كان من أوّل من رثى موران إفتراضياً، إذ غرّد قائلاً: «ارقدي في سلام إرين. سأتذكرك دوماً في مسلسلنا وأنت تجعلين المشاهد أفضل، وحصولك على ضحكات الجمهور وإضاءتك للشاشة».
وانضمت موران لـ «أيام سعيدة» عام 1974 عندما كانت في الـ 13 من عمرها، قبل أن تشارك في Murder, She Wrote، و Desperation Boulevard، وCelebrity Fit Club.
وفي السنوات الأخيرة، نقلت وسائل إعلام أنّها تقيم في منطقة للمنازل المتحركة (كرافان) في ولاية إنديانا الأميركية. وكانت موران قد انضمت في عام 2010 لعدد من ممثلي «أيام سعيدة» في دعوى قضائية ضد شبكة «سي بي إس»، للتأكيد أنّ المسلسل يدين لهم بأموال من عائدات بيع سلع ترويجية، لتسوّى القضية بعد ذلك بعامين بحصول كل منهم على 65 ألف دولار أميركي.