«مهرجان الفنون التراثية» انطلق من القاهرة



تبارت إيقاعات أكثر من 20 فرقة موسيقية من أنحاء العالم للاستحواذ على آذان ووجدان جمهور «المهرجان الدولي للطبول والفنون التراثية» الذي انطلق مساء أمس في القاهرة.
ووفق وكالة «رويترز»، قاد رئيس المهرجان الموسيقار انتصار عبد الفتاح «حوار الطبول من أجل السلام»، الذي استمر قرابة الساعة على مسرح «بئر يوسف» في قلعة صلاح الدين، بمشاركة جميع فرق الدورة الخامسة للمهرجان، فيما تشابكت فيه الإيقاعات الأفريقية والآسيوية والشرقية بتناغم محكم.

وتشارك في المهرجان فرق من الإكوادور، والصين، وإندونيسيا، وسيريلانكا، وكوريا الجنوبية، واليونان، والسودان، والسنغال، ونيجيريا، وموريشيوس، وساحل العاج، وغينيا، وتتارستان، إضافة إلى أخرى محلية من مناطق مختلفة مثل: الإسكندرية، وبورسعيد، والشرقية، وسوهاج، والأقصر، والعريش، ومطروح، وشلاتين.
وتقام العروض في «قلعة صلاح الدين»، و«قبة الغوري»، و«ساحة الهناجر» وفي الأوبرا و«قصر ثقافة بنها»، ومتحف «الطفل للحضارة»، فضلاً عن وجود معرض تراثي على هامش المهرجان للفنانة أميرة بهي الدين بعنوان «الطبول وثقافات الشعوب» ويضم حرفاً تراثية للدول المشاركة
وتقدّم الفرق المشاركة في المهرجان كرنفالاً جماعياً اليوم الجمعة بعنوان «رسالة سلام» في شارع المعز في القاهرة الفاطمية. علماً بأنّ العروض والأنشطة مستمرة حتى 26 نيسان (أبريل) الحالي.

نجوم
العدد ٣١٥٧ الجمعة ٢١ نيسان ٢٠١٧
ويب خاص بالموقع

ابتداءً من تاريخ 30 تموز 2015، تم إيقاف التعليقات على المقالات مؤقتاً نظراً لبعض الصعوبات والتعديلات التقنية، يمكنكم التعليق وإبداء الرأي والتواصل مع الكتاب عبر صفحتنا الالكترونية على

فايسبوك ( https://www.facebook.com/AlakhbarNews)، أو عبر البريد الالكتروني: [email protected]