منتجات



Scewo: كرسي متحرك متطور لذوي الاحتياجات الخاصة

لم تتطور الكراسي المتحركة المخصصة لذوي الاحتياجات الخاصة بشكل مشابه لسرعة التطورات التكنولوجية الحاصلة. لذلك قرر عدد من الطلاب أن يطوّروا Scewo كرسي القرن الواحد العشرين، القادر على صعود ونزول السلالم بشكل سلسل ومريح ومن دون أي مساعدة من أحد. لا يزال الكرسي في مرحلة التجارب على أن يطرح في الأسواق عام 2018.
Scewo هو كرسي متحرك متطور لذوي الاحتياجات الخاصة يمكّن الأشخاص من صعود ونزول الدرج بشكل مستقل وسهل ويوفر تجربة ديناميكية للتنقل عبر العقبات من خلال عجلات مطاطية كبيرة تؤمن انتقالاً آمناً ومريحاً.

يتميز الكرسي المتحرك بخمسة أوضاع قيادة مختلفة اعتماداً على التضاريس التي يسير عليها: يستخدم الوضع «الآمن» للدخول أو الإيقاف أو الوصول إلى طاولة أو الوقوف. أما وضع «الارتفاع» يمكن الشخص من الوصول إلى الأغراض المرتفعة أو التحدث مع اشخاص بوضعية الوقوف. في حين أن وضع «المسار» يستخدم للتغلب على الأسطح الزلقة مثل الثلوج أو الحصى، والعقبات الصعبة أو الانحدارات الحادة. وضع «القيادة» للسير على الأسطح السلسة ويمكن التحكم فيه إما من خلال عصا تحكم أو من خلال تبديل وزن الجسد للتحكم بالكرسي. وأخيراً وضع «السلالم» الذي يتيح صعود وهبوط السلالم.
للاطلاع على الكرسي:

فورد تكشف عن سرير للأطفال!

الكثير من الأطفال لا يمكنهم النوم سوى في السيارة ما يضطر الأهل إلى أخذهم في جولة كل ليلة ليغفوا، إلا أن هذه المشكلة بات لها حل من «فورد». لم تصمم «فورد» سيارة للأطفال إنما هذه المرة صنعت سريراً يضم كافة خصائص الجولة الليلية في السيارة من أصوات وحركة وإضاءة. Max Motor Dreams هو سرير للأطفال ينقل أجواء سيارتك الخاصة إلى المنزل فيسجل صوت المحرك من خلال تطبيق، يخلق حركة لطيفة للسرير وكأن السيارة تتحرك، وفيه أضواء تشبه أضواء الشارع عند سير السيارة. يعتقد الكثير من الأهل أن هذا السرير مناسب لنوم أسرع للأطفال إلا أن «فورد» لم تصنّع سوى سرير واحد إلى اليوم لأنها تنتظر أن تتلقى طلبات كافية لتصنيعه، وفي حال لم تتلقَ الشركة ما يكفي من الطلبات سيبقى هذا السرير وحيداً.
للاطلاع على السرير:

تكنولوجيا
العدد ٣١٥٦ الخميس ٢٠ نيسان ٢٠١٧

ابتداءً من تاريخ 30 تموز 2015، تم إيقاف التعليقات على المقالات مؤقتاً نظراً لبعض الصعوبات والتعديلات التقنية، يمكنكم التعليق وإبداء الرأي والتواصل مع الكتاب عبر صفحتنا الالكترونية على

فايسبوك ( https://www.facebook.com/AlakhbarNews)، أو عبر البريد الالكتروني: [email protected]