istudiez: مفكرة الطالب الإلكترونية


فاطمة ترمس

لم يعد حمل المفكرة الورقية التقليدية رائجاً بين طلاب الجامعات والمدارس الثانوية، إذ أصبح الهاتف الذكي وسيلة الطلاب في حفظ كل ما يتعلق بالدرس من مواعيد وفروض.
istudiez تطبيق خاص لمساعدة الطلاب، من مستخدمي الـ«آي فون» و الـ«آي باد»، في حفظ: أوقات الصفوف، مواعيد الامتحانات والفروض المنزلية.

بدايةً، يقوم المستخدم بتحديد مدة الفصل الدراسي، ومن ثم يُدخل معلومات عن البرنامج: اسمه، أوقاته، مكان الصفوف وأسماء الأساتذة، ثم يُحدد أيام العطل الدراسية، ليقوم التطبيق آلياً بحذف الصفوف المقررة في هذه الأيام. كذلك باستطاعة المستخدم دمج (Sync) روزنامة الـ«آي فون» والـ«آي باد» مع روزنامة «أي ستاديز»، لتتضمن بذلك روزنامة التطبيق كل الأحداث اليومية، علماً بأن التطبيق يقوم بتنبيه مستخدمه إذا ما حصل تضارب في الأوقات بين حدثين.
بإمكان المستخدم أن يحدد إذا ما كان يريد أن يفعّل تنبيهات (Notification) للتذكير بـ:أوقات الصفوف، أيام العطل، مواعيد الامتحانات والفروض المنزلية. أما بالنسبة إلى العلامات، فبإمكان الطالب الذي يريد أن يحتسب علامته على مدى الفصل الدراسي إدخالها على التطبيق ليحتسبها له، بعد اختيار النظام المعتمد في جامعته أو مدرسته.

يمكنكم متابعة الكاتب عبر تويتر | FatimaMTormos@

ابتداءً من تاريخ 30 تموز 2015، تم إيقاف التعليقات على المقالات مؤقتاً نظراً لبعض الصعوبات والتعديلات التقنية، يمكنكم التعليق وإبداء الرأي والتواصل مع الكتاب عبر صفحتنا الالكترونية على

فايسبوك ( https://www.facebook.com/AlakhbarNews)، أو عبر البريد الالكتروني: [email protected]