إنستغرام: المنصة الأكثر نرجسية



في استطلاع أجرته منصة LendEDU تبين أن الإنستغرام هو المنصة الأكثر نرجسية في وسائل التواصل الاجتماعي حيث اعتبر غالبية المستطلعين أن وسائل التواصل الاجتماعي هي أداة قوية لخلق شخصية جديدة تماماً مغايرة للواقع. واعتبرت الدراسة أن «الصيغة بسيطة للغاية: إذا قمت بنشر ما يكفي من الصور «الفنية» وصور أنيقة لنفسك تجذب الكثير من الإعجابات، عندها لن يهم الفرد إنجازاته في الحياة الحقيقية لأن شعبية حسابه على وسائل التواصل الاجتماعي ستحدد وضعه على السلم الاجتماعي».

وأضافت الدراسة أن هذا الأمر صحيح بشكل خاص مع انستغرام، حيث الإعجاب هو الطريقة الرئيسية للتفاعل مع الصور وأشرطة الفيديو التي يتم نشرها من قبل المستخدمين. فقد أعلن 67% من المستطلعين أنهم يقومون بالإعجاب عمداً بصور الأشخاص الذين يُعجبون بصفحاتهم بغض النظر عما إذا كانوا معجبين فعلياً بالمحتوى، و78% يقومون بمحي صورهم عن المنصة في حال لم تحصل على ما يكفي من الإعجابات.

تكنولوجيا
العدد ٣١٥٦ الخميس ٢٠ نيسان ٢٠١٧

ابتداءً من تاريخ 30 تموز 2015، تم إيقاف التعليقات على المقالات مؤقتاً نظراً لبعض الصعوبات والتعديلات التقنية، يمكنكم التعليق وإبداء الرأي والتواصل مع الكتاب عبر صفحتنا الالكترونية على

فايسبوك ( https://www.facebook.com/AlakhbarNews)، أو عبر البريد الالكتروني: [email protected]