قطاع خاص



مرسيدس تنضم إلى أسطول MEA

وقّعت شركة ت. غرغور وأولاده، الوكيل الحصري والوحيد لسيارات مرسيدس-بنز في لبنان، وشركة طيران الشرق الأوسط اتفاقاً لإضافة مركبات مرسيدس-بنز سيتان الجديدة إلى أسطولها. وتمكنت مرسيدس-بنز من تلبية احتياجات طيران الشرق الأوسط من المركبات الفاخرة إلى المركبات التجارية الخفيفة، بالإضافة إلى الشاحنات المتوسطة الحجم والمتينة. وكجزء من تعاونهما على المدى الطويل، ستوفّر شركة ت.

غرغور وأولاده لطيران الشرق الأوسط ضماناً طويل الأمد، بالإضافة إلى سيارات مرسيدس-بنز المثالية. كما سيقوم فريق خدمات ما بعد البيع بالكشف على الشاحنات وصيانتها بانتظام لضمان أنّ الأسطول يتمتّع دائماً بأداء تقنيّ مثاليّ.
وتتميز سيارة سيتان بتنوع استخدامها، وقدرتها على التكيف، إضافة إلى مزايا القيادة الديناميكية، وخفة الحركة، والاستعمال العملي ما يشكل مزيجاً يجمع بين البنية القويّة، والتصميم المثالي.

دراجات هوائية في جبيل برعاية IBL

أطلقت شركة Bike for All - Tamer Holding وبرعاية من أنتركونتيننتال بنك لبنان ش.م.ل. يوم الخميس 6 نيسان المنصرم، مشروع الدراجات العامة في جبيل الذي يهدف إلى تزويد المواطنين بطريقة نقل صحيّة ومفيدة للبيئة على حدّ سواء.
يأخذ هذا المشروع بعين الاعتبار سلامة المواطن، حيث سيتم إنشاء ممر مغلق مخصص لركوب الدراجات الهوائية. فقد عملت الشركة على دراسة الممرات الخاصة التي ستسير عليها هذه الدراجات، التي ستكون بعرض 80 سنتيمتراً، ما سيخفف من زحمة السير ويساهم في الحفاظ على البيئة في آنٍ معاً. كما وضعت بلدية جبيل لهذه الغاية ست محطّات لتغطية الطرقات الحيويّة في المدينة.

البلمند... لمواجهة الظروف الدقيقة

شدد البطريرك يوحنّا العاشر اليازجي بطريرك أنطاكية وسائر المشرق للروم الأرثوذكس، خلال ترؤسه مجلس أمناء جامعة البلمند في دورة استثنائية على أن «المطلوب من المجلس دعم الجامعة على الصعد كافة، متابعة أعمالها ومراقبة نشاطها بحيث تصبح الحوكمة والمحاسبة أمراً ثابتاً، وربط الجامعة بالمجتمع وقضاياه».
من جهته أشار رئيس الجامعة إلى أن «الجامعة تمرّ اليوم في ظروف دقيقة نظراً إلى أن التوسع الذي تشهده يطرح مشاكل إدارية ومالية وأكاديمية، تعمل الجامعة بجدية على تجاوزها. كما أن المنافسة قوية بين الجامعات ما يحوّل استقطاب الطلاب مسألة محورية».

جائزة «بنك بيبلوس» للتصوير

أعلن بنك بيبلوس عن بدء قبوله طلبات المشاركة بجائزة بنك بيبلوس للتصوير الفوتوغرافي 2017 التي سيعلن عن اسم رابحها خلال معرض BEIRUT ART FAIR في شهر أيلول المقبل. يمكن للراغبين تقديم طلباتهم عبر الإنترنت على موقع www.byblosbankaward.com حتى نهار الأربعاء الواقع فيه 31 أيار2017. وستختار لجنة حكام مؤلفة من خبراء معروفين عالمياً في مجال التصوير الفوتوغرافي المتأهلين العشرة على أن يعلن اسم الفائز في اليوم الأخير للمعرض.
يذكر أن الجائزة تهدف إلى تمكين المصورين الفوتوغرافيين اللبنانيين الصاعدين من النفاذ إلى السوق الفنية عبر إتاحة المجال لهم للوصول إلى أصحاب صالات العرض والخبراء ووسائل الإعلام وجامعي الأعمال الفنية.

مال وأسواق
العدد ٣١٥٠ الثلاثاء ١١ نيسان ٢٠١٧

ابتداءً من تاريخ 30 تموز 2015، تم إيقاف التعليقات على المقالات مؤقتاً نظراً لبعض الصعوبات والتعديلات التقنية، يمكنكم التعليق وإبداء الرأي والتواصل مع الكتاب عبر صفحتنا الالكترونية على

فايسبوك ( https://www.facebook.com/AlakhbarNews)، أو عبر البريد الالكتروني: [email protected]