اركضوا مع «بوكيمون غو»



لم تعد «بوكيمون غو» مجرّد لعبة لملاحقة الكائنات الوهمية من خلال شاشة الهاتف، فقد بات لهذه اللعبة فوائد أخرى غير الترفيه، منها مثلاً أنها مفيدة للقلب والشرايين، حسب ما خلصت إليه دراسة علمية أجراها باحثون في جامعة «ديوك» شمال كاليفورنيا. وأشار معدّو هذه الدراسة إلى أن «بوكيمون غو» يجعل اللاعب يمشي مئات الخطوات الإضافية، والتي قد تصل إلى ألفي خطوة، وهو الأمر الذي ينعكس إيجاباً على تقليص نسبة احتمال الإصابة بأمراض القلب الوعائية والسكتات الدماغية.

وفي هذا الإطار، تتبع معدّو الدراسة نشاط 167 شخصاً من المواظبين على ممارسة هذه اللعبة، وتبين أنهم يمشون ألفي خطوة إضافية يومياً، وهو ما يقلص بنسبة 8% احتمال إصابتهم بأمراض القلب. ولفتوا إلى أنه قبل ظهور اللعبة، كان هؤلاء الأشخاص يمشون ما معدله خمسة آلاف و678 خطوة يومياً، قبل أن يرتفع عدد خطواتهم إلى سبعة آلاف و654 مع اللعبة.
ويمكن أن تصل خطوات بعض اللاعبين إلى عشرة آلاف يومياً، وفقاً لهذه الدراسة التي جرى تقديمها في مؤتمر الجمعية الأميركية للقلب في بورتلاند. وأشارت هانجانغ شو، المشرفة على الدراسة، إلى أنه «أردنا أن نحدد ما إن كان لعب البوكيمون غو يمكن أن يشكل وسيلة ممتعة لجعل الناس أكثر حركة»، وقد أظهرت النتائج هذا الأمر «إذ أنها شجعت الأشخاص قليلي الحركة على النشاط الجسدي».

ابتداءً من تاريخ 30 تموز 2015، تم إيقاف التعليقات على المقالات مؤقتاً نظراً لبعض الصعوبات والتعديلات التقنية، يمكنكم التعليق وإبداء الرأي والتواصل مع الكتاب عبر صفحتنا الالكترونية على

فايسبوك ( https://www.facebook.com/AlakhbarNews)، أو عبر البريد الالكتروني: [email protected]