قطاع خاص



مؤتمر طريق الحرير

تنظّم مجموعة فرنسبنك بالتعاون مع غرفة التجارة الدولية لطريق الحرير مؤتمراً عن طريق الحرير برعاية رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري، وذلك نهار الخميس الواقع في 6 نيسان، الساعة 09:30 صباحاً في مبنى عدنان القصار للاقتصاد العربي.

شراكة لبنانية - قبرصية

أقامت شركة Elysée WISE احتفالاً في فندق لو رويال لمناسبة افتتاح مصنعها الجديد لإنتاج الأنابيب، برعاية وحضور وزير الصناعة الدكتور حسين الحاج حسن. تم تأسيس المصنع بالشراكة مع شركةElysée القبرصية الرائدة في مجال صناعة أنابيب الـPolyethylene والإكسسوارات الصالحة لمياه الشفة ولاستخدامات صناعية وتجارية أخرى.
يقع المصنع في غرفين – جبيل، وبإنشائه أصبح بالإمكان تصنيع الأنابيب في لبنان بدلاً من قبرص، ما يخفض كلفة الإنتاج، وبالتالي الأسعار، إضافة إلى إيجاد فرص جديدة لليد العاملة اللبنانية.
في المناسبة أشار الحاج حسن إلى أنه «من المهم أن يكون لشركة لبنانية هذه الشراكة مع شركة قبرصية هي جزء من الاتحاد الأوروبي وتتمتع بالمواصافات الأوروبية وتطمح أن تكون جزءاً أساسياً من السوق العالمية، وهذه الشراكة ليست فقط على الصعيد المالي والمادي فحسب، بل بالشراكة الفنية والتقنية والمعرفية».

تسهيلات من «صقر العقارية»

أطلقت شركة صقر العقاريّة حملة تهدف إلى تعزيز قطاع العقارات من خلال تشجيع اللبنانيّين على الاستثمار في أحد أهمّ مشاريعها السكنيّة «أدمير». ‬
تقوم هذه الحملة على تقديم تسهيلات لشراء منزل قيد الإنشاء بأقساط شهرية لغاية ٣٠ سنة مع فائدة بنسبة ٠٪ على أول سنتين و ٣% على الفترة المتبقية - التي تعتبر الأدنى في لبنان - بالإضافة إلى دفعة أولى ابتداءً من ١% فقط. ‬ يتألف المشروع الذي يقع في منطقة أدما من ٧٨ مبنى تحيط بها مناظر طبيعيّة ومجموعة من المرافق الترفيهيّة كالمركز الاجتماعي للمشروع، المسابح الموجودة على سطح كلّ مبنى، مركز رياضي مجهز بأحدث المعدّات بالإضافة إلى النشاطات الخارجيّة.‬

رمضان في «القصر» عجمان

حاز فندق القصر عجمان – تحت إدارة أتش أم أتش جائزة «أفضل رمضان في حفل جوائز الطعام والسفر في دول مجلس التعاون الخليجي 2017 الذي أقيم في بالاتزو فيرساتشي في دبي.
تعليقاً على الجائزة أثنى مدير العمليات في أتش أم أتش فيرغال بارسيل على النجاح «في ترسيخ مكانتنا أمام منافسينا في عجمان والشارقة، لكن أيضاً في الإمارات العربية المتحدة بأكملها».

مال وأسواق
العدد ٣١٤٤ الثلاثاء ٤ نيسان ٢٠١٧

ابتداءً من تاريخ 30 تموز 2015، تم إيقاف التعليقات على المقالات مؤقتاً نظراً لبعض الصعوبات والتعديلات التقنية، يمكنكم التعليق وإبداء الرأي والتواصل مع الكتاب عبر صفحتنا الالكترونية على

فايسبوك ( https://www.facebook.com/AlakhbarNews)، أو عبر البريد الالكتروني: [email protected]