5 وظائف ستأخذها الروبوتات أولاً



ينطلق شيلي بالمر، المدير التنفيذي لمجموعة" بالمر"، المختصة بتقديم الاستشارات والحلول التكنولوجية، في تحديده للوظائف التي ستستحوذ عليها الروبوتات أولاً، من تعريف ما هي الروبوتات في هذه الحالة؟ برأيه، الروبوتات هي التكنولوجيا وما تتضمنه من آلات تعلّم تم تدريبها للقيام بما يقوم به البشر. وعليه، يحدد بالمر 5 وظائف ستأخذها الروبوتات أولاً:

1- وظائف الإدارة الوسطى:

يقول بالمر إنه "اذا كان عملك يقوم على أخذ رقم من خانة في Excel ووضعه في خانة أخرى، وتحليل العلاقة بين الأرقام، فإن الروبوتات تطرق بابك".
وعليه، فإن جميع من يقومون بهذه الوظائف سيكونون معرضين للاستبدال من قبل الروبوتات.

2- مندوبو المبيعات:

بإمكان الروبوتات أن تقوم بعملية البيع كاملة بدءاً من طلب اقتراحات، عروض الأسعار، البضائع… وعليه، فإن مهنة مندوب المبيعات سيتم اكتساحها من قبل الروبوتات قريباً!

3- المراسلون، الصحافيون والإعلاميون:


نتحدث هنا عن نوع معين من الكتابة: كتابة التقارير، فالروبوتات بإمكانها جمع البيانات والصور وتحليلها وتحويلها إلى نص مقروء ومفهوم، كذلك فإن تقنية تحويل النص إلى خطاب مقروء تتطور بسرعة.

4- المحاسبون:

لا تزال روبوتات المحاسبة في بداياتها، لكنها جيدة جداً في التعامل مع الحسابات الدائنة والمدينة ومراقبة المخزون والتدقيق ووظائف عدة أخرى. وإذا كانت أنظمة معالجة البيانات قد خلقت وظائف أكثر مما ألغت، فإن نظم تعليم الآلات تهدد المحاسبين.

5- الأطباء:

تعد الروبوتات من أهم الأطباء والجراحين والمشخصين. تستخدم الروبوتات ــ الجراحين الفائقة الدقة اليوم في كل شيء من جراحة استبدال الركبة الى تصحيح النظر، وهذا الاتجاه مستمر بشكل متزايد.

تكنولوجيا
العدد ٣١٤٠ الخميس ٣٠ آذار ٢٠١٧

ابتداءً من تاريخ 30 تموز 2015، تم إيقاف التعليقات على المقالات مؤقتاً نظراً لبعض الصعوبات والتعديلات التقنية، يمكنكم التعليق وإبداء الرأي والتواصل مع الكتاب عبر صفحتنا الالكترونية على

فايسبوك ( https://www.facebook.com/AlakhbarNews)، أو عبر البريد الالكتروني: [email protected]