بعدما مُنع عرض فيلم «الجميلة والوحش» في روسيا لمن هم دون الـ 16 عاماً على خلفية احتوائه على «لحظات مثلية حميمة»، ها هو Power Rangers (إخراج الجنوب إفريقي دين إسرائيليت) يلقى مصيراً مشابهاً ولأسباب مشابهة أيضاً. قرّر الموزّع WDSSPR منح الشريط أعلى تصنيف حسب الفئة العمرية: 18+، بعد انتقادات عدّة بسسب إظهاره لشخصية مثلية، وهي البطلة الخارقة «تريني» (الراينجر الصفراء) التي تؤديها نجمة البوب والممثلة الشابة بيكي جي، وتظهر في أحد المشاهد وهي تعاني من «مشاكل مع حبيبتها».
يأتي ذلك إثر تهديدات من قبل النائب الروسي المتشدّد، فيتالي ميلونوف، الذي اقترح منع الشريط نهائياً، وفق ما ذكر موقع «هوليوود ريبورتر» الأميركي. أما عضو مجلس الدوما الروسي، ورئيس «حزب الوطن»، ألكسي جورافليوف، فقد اعتبر أنّ Power Rangers يحتوي على «بروباغندا مثلية»، خلال حديث إلى شبكة Tsargrad التلفزيونية، قبل أن ينتقد وزارة الثقافة التي لم تكن «أكثر صرامة بشأن الفيلم».
الفيلم الذي حصل في الولايات المتحدة على تصنيف PG-13 (ممنوع على الأطفال دون الـ 13 عاماً إذا لم يكونوا بمرافقة بالغين) وبدأ عرضه في 24 آذار (مارس) الحالي، سجّل مفاجأة خلال عطلة نهاية الأسبوع إذ حقق عائدات بقيمة 40.5 مليون دولار أميركي، فيما حافظ «الجميلة والوحش» على الصدارة للأسبوع الثاني على التوالي.