بدأ الممثل السوري عبد الرحمن قويدر تصوير لوحات من مسلسل «بقعة ضوء» فور عودته أخيراً من رومانيا. وقد صور هناك جزءاً من مشاهده في مسلسل «أوركيديا» (عدنان العودة وحاتم علي يعرض على قنوات «أبو ظبي»)، على أن يكمل ما تبقى من دوره في المسلسل التاريخي المتخيل مطلع شهر نيسان (أبريل) المقبل.
ويبدو أن التزام خريج «المعهد العالي للفنون المسرحية» بقرار اعتصامه داخل دمشق مهما كلفه الأمر حسب حديث سابق له مع «الأخبار» أفسح له فرصة التواجد في العديد من الأعمال التي جرى تنفيذها داخل البلد. إلى جانب لوحات السلسلة الشهيرة، شارك قويدر أيضاً في المسلسل الكوميدي «هواجس عابرة» الذي يعزم مخرجه مهند قطيش على استكمال تصوير الجزء الأخير منه قريباً في دمشق. كذلك وقف للمرة الأولى أمام كاميرا سامر البرقاوي في حلقات عدة من مسلسله «شبابيك» (ورشة كتاب باشراف بشّار عباس) ولعب دوراً رئيسياً في فيلم «طريق النحل» مع المخرج المخضرم عبد اللطيف عبد الحميد، ويؤدي فيه دور عامل بوفيه يرافق فريقاً فنياً ينجز فيلماً سينمائياً، ويفرغ خلال تجارب الأداء جزءاً من كبته الجنسي!
و كان القويدر قد اعتذر سابقاً عن عدم المشاركة في مسلسل «قناديل العشاق»، لتضارب مواعيد تصويره مع «أوركيديا»، مما حرمه فرصة لعب 110 مشاهد، والتواجد في عمل يحمل توقيع سيف الدين سبيعي، الذي اختاره سابقاً لحوالي تسعة مسلسلات من إخراجه. لكن في المقابل، لن يتغيب عن أعمال البيئة الشامية هذا الموسم وسيطل في الجزء التاسع من العمل الجماهيري «باب الحارة9» بشخصية «قاعود». في موازة كل ما سبق، أنهى الممثل الشاب دوره في مسلسل «العاصوف» (يجرب تصويره في دبي، تأليف وبطولة النجم ناصر القصبي الذي كتبه بالتعاون مع الكاتب الراحل عبد الرحمن الوابلي، وعالجه درامياً الكاتب السوري عثمان جحى ويخرجه المثنى صبح). وفي هذا العمل الخليجي الذي سيعرض حصرياً على قنوات mbc في رمضان المقبل، سيتابع المشاهد شخصيتين سوريتين إحداهما يجسدها قويدر، بينما يلعب النجم فادي صبيح الشخصية الثانية.