يبدو أنّ Power Rangers سيكون أوّل أفلام الأبطال الخارقين البارزة التي تظهر شخصية مثلية الجنس. ففي الوقت الذي ينتظر فيه محبو الشخصيات الخمس الشهيرة وصول الشريط إلى الصالات في 24 آذار (مارس) الحالي، أفادت مراجعات صحافية أوّلية له بأنّ شخصية «تريني» (الراينجر الصفراء) التي تؤديها نجمة البوب والممثلة الشابة بيكي جي، تظهر في أحد المشاهد وهي تعاني من «مشاكل مع حبيبتها».
في حديث إلى موقع «هوليوود ريبورتر»، يوضح المخرج الجنوب إفريقي، دين إسرائيليت، أنّ «تريني» لا تزال «تعاني من هواجس حول هويتها الجنسية. أعتقد أنّ أهمية هذا المشهد تكمن في تأكيده أنّه لا بأس أن يمر المراهقون في مراحل كهذه. عليهم/ن التمهّل في إكتشاف مَنْ هم في الحقيقة».
صحيح أنّ الأبطال الخارقين المنتمين إلى مجتمع المثليين والمثليات والمتحوّلين والمتحوّلات ومزدوجي الجنس (LGBT) بدأوا يظهرون خلال السنوات الماضية في كتب الشرائط المصوّرة، كما حدث مع «المرأة المعجزة» و«المرأة الوطواط» و«أيس مان»، غير أنّها بقيت بعيدة عن الأفلام. علماً بأنّ شخصية «ديدبول» (مارفل) التي تنجذب إلى أو تقيم علاقات عاطفية مع أشخاص من أي جنس أو جندر (pansexual) ظهرت العام الماضي في فيلم خاص بها (إخراج تيم ميلر).
ويأتي ذلك بعدما أعلنت شركة «ديزني» أنّ شخصية LeFou في فيلم «الجميلة والوحش» مثلية جنسياً، الأمر الذي أدّى إلى تصنيف العمل في روسيا لـ «الكبار فقط»، وتأجيل الشركة لعرضه في ماليزيا بعدما قرّرت الرقابة اقتطاع مشاهد منه.