بعد سلسلة الشكاوى القضائية التي قدمها عدد من المحامين اللبنانيين، أمام النيابة العامة التمييزية بحق ماريا معلوف (الصورة)، إستناداً إلى التغريدتين اللتين أطلقتهما أخيراً، ودعت فيهما «إسرائيل»، الى تنفيذ غارة جوية لإغتيال أمين عام «حزب الله»، السيد حسن نصر الله، استدعيت معلوف الى التحقيق أمام المحامي العام التمييزي صبوح سليمان، على خلفية تحريضها على القتل، كما أفادت «الجديد»، عدا أنها متهمة بمخالفة 8 مواد في قانون العقوبات، يصل جزاؤها الى الإعدام.
معلوف المتواجدة حالياً في دبي، حاولت إختراع رواية مخالفة، لما نشرته على صفحتها على موقع تويتر. الإعلام اللبناني من ضمنه mtv وlbci إستصرح معلوف، وكان جوابها أن ما كتبته لا يتضمن دعوة للقتل، بل أسئلة تتعلق «بالهدنة» تحت الطاولة، بين «حزب الله»، و«إسرائيل»، تمنع الأخيرة من إستهداف السيد نصر الله، وتجعلها «تغض النظر»، عن إقتناص وجود الحزب في سوريا لإستنزافه.
اللافت في هذين التقريرين، ما أفاد به موكل معلوف الى قناة «المر»، التي عنونت تقريرها «ماريا معلوف عميلة إسرائيلية؟». سأل معدّ التقرير الآن درغام محاميها، ليأتي الرد، على إستدعاء معلوف الى القضاء اللبناني، بأن الأخير عليه محاسبة «حزب الله»، وأمينه العام على إرتكابهم «جرائم في سوريا» يعاقب عليها القانون اللبناني. ومهما يكن من تبريرات تقدمها اليوم، عن أمر في غاية الوضوح موثق على حسابها، أو إختراعها لمجموعة إجتهادات في محاولة لتغيير وجهة القضية، فإن الأكيد أن معلوف في طريقها الى الإستجواب، والمحاكمة.