جثة (عربية) على المسرح!



ما الذي يحدّد القيود؟ وما هو الواقع؟ كيف نعثر على المعنى؟ وما هو انعكاسه في وجه المآزق؟ هذه بعض من الأسئلة التي يطمح عرض «الميرم» للإجابة عنها. الجثة في العالم العربي الراهن هي محور عرض «الميرم» لمريم حمود (بدعم من «آفاق – الصندوق العربي للفن والثقافة) الذي يعدّ الجزء الأول من ثلاثية مسرحية أدائية يفترض أن نشاهد جزءيها الآخرين على المسرح قريباً.

العرض الذي ينطلق عند الثامنة والنصف من مساء الخميس 30 آذار (مارس) الحالي على خشبة «مسرح دوار الشمس» يهدم ويعيد تأطير الصور والتسجيلات الوحشية التي صرنا نتلقاها على الدوام في الفترة الأخيرة على الوسائل الإعلامية. صور الحروب والفظائع والقتل والدم هي أبرز هذه الصور التي باتت تؤثر في إدراكنا وجوهر حياتنا اليومية، ومنها ستؤدي إيفين شريف وستيفاني كيال ومريم حمود العرض الذي يستمر حتى 2 نيسان (أبريل) المقبل.
ترافق المؤديات على المسرح وحركاتهن موسيقى جواد نوفل، أمام السينوغرافيا التي صممها طارق مراد (إضاءة) ورنا طه، فيما تولى تصميم الأزياء حازم قيس.

«الميرم» لمريم حمود: 20:30 مساء 30 آذار (مارس) الحالي حتى 2 نيسان (أبريل) المقبل ــ خشبة «مسرح دوار الشمس» (الطيونة ــ بيروت). للاستعلام: 01/381290

صفحة أخيرة
العدد ٣١٣٣ الثلاثاء ٢١ آذار ٢٠١٧

ابتداءً من تاريخ 30 تموز 2015، تم إيقاف التعليقات على المقالات مؤقتاً نظراً لبعض الصعوبات والتعديلات التقنية، يمكنكم التعليق وإبداء الرأي والتواصل مع الكتاب عبر صفحتنا الالكترونية على

فايسبوك ( https://www.facebook.com/AlakhbarNews)، أو عبر البريد الالكتروني: [email protected]