قطاع خاص



«تينول» تحتفل بعيدها الـ 60

احتفلت شركة تينول بكونها الشركة الأولى في الشرق الأوسط التي تحصل على شهادة UL المزدوجة SCAQMD وGreenGuard Gold التي توّجت إنجازات الشركة في ما يتعلق بمحتوى المركّبات العضوية المتطايرة وانبعاثاتها، وذلك في حفل غداء بمناسبة العيد الستين للشركة عقد في فندق ريفيرا.
خلال الحفل أعلن رئيس مجلس إدارة شركة تينول شاكر صعب عن فوز الشركة بجائزة بيكاسو دور لأفضل لوحة إعلانية LED، وذلك عن الحملة الإعلانية لمناسبة عيدها الستين التي سلّطت الضوء على الأوقات المشرقة والملهمة للبنان.
كما شكر صعب، جميع الوكلاء لجهودهم في التعاون مع الشركة وتسويق منتجاتها، واعداً باستمرارية نجاح تينول في عالم الطلاء والدهانات.

«أدير» تحتفل بإنجازاتها

أقامت شركة «أدير للتأمين» حفلها السنوي في فيلا ليندا سرسق والذي حضره الموظفون والمدراء كافة.
تخلل حفل الغذاء كلمة ألقاها رئيس مجلس إدارة الشركة رينيه خلاط استعرض فيها أبرز ما حققته الشركة خلال العام مثنياً على دور الموظفين والمدراء الذين يعود الفضل الأكبر إليهم في ما تم إنجازه.
في الختام تم قطع قالب للحلوى وتوزيع جوائز قيّمة على الحاضرين.

لبنانية تقهر أعلى سبع قمم

نجحت متسلقة الجبال جويس عزام بتسلق قمة أكونكاغوا في الأرجنتين والتي يبلغ ارتفاعها 6962 متراً والتي تعتبر أعلى قمة في سلسلة جبال أنديز الأرجنتينية.
وتُعتَبَر عزّام سفيرة مبادرة We Initiative من البنك اللبناني للتجارة (BLCBank) التي تهدف الى تمكين المرأة و مساعدتها في تحقيق قدراتها كاملة. ولإنجاز رحلتها إلى الأرجنتين، تمكنت جويس من الحصول على دعم شركات لبنانية كبرى بما فيها شركة «ألفا» للاتصالات.
يذكر أن عزّام تمكنت حتّى الآن من تسلُّق 21 قمَّة بارزة حول العالم، تخطِّطُ جويس لاعتلاء قمّة دينالي في ألسكا وكيليمانجارو في أفريقيا خلال عام 2017 ممّا يجعلها أوّل امرأةٍ لبنانيّة ترفع العلم اللّبناني على أعلى سبع قممٍ في العالم وفي كلا القطبين. وحتَّى اليوم، لم يتمكَّن سوى 51 شخصاً في التاريخ (من بينهم 12 امرأةً فقط) من ربح هذا التّحدي، الأمر الذي يجعل الإنجاز الذي حقَّقته جويس الأوّل من نوعه في تاريخ لبنان والمنطقة على حدّ سواء.

«شديد كابيتال»... حوافز لدمج شركات التأمين

كشف وزير الاقتصاد والتجارة رائد خوري خلال لقاء مع شركات التأمين نظمته شركة «شديد كابيتال القابضة» في «نادي اليخوت» في «زيتونة باي» عن الانتهاء من مشروع قانون يهدف إلى تشجيع الدمج بين شركات التأمين على غرار ما حصل في القطاع المصرفي بما يؤدّي إلى تحسين المنتجات ويزيد قدرة القطاع على المنافسة.
كما كشف خوري عن التوصل إلى اتّفاق مع «هيئة الأسواق الماليّة» لتنظيم العلاقة مع قطاع التأمين وخصوصاً على مستوى المسائل المالية والمنتجات.
من جهته قال رئيس مجلس إدارة «شديد كابيتال» فريد شديد أن «المحفظة الاستثماريّة في فئة التأمين على الحياة زادت قيمتها من نحو 570 مليون دولار عام 2010 إلى نحو 700 مليون عام 2014، أي بزيادة نحو 130 مليون دولار. أما فئة التأمين الصحّي والتأمين ضد حوادث السير، فقد زادت الأقساط فيها من 250 مليون دولار إلى 360 مليون دولار عن الفترة ذاتها. ولجهة فئات التأمين الأخرى، فقد ارتفع الاستثمار فيها من 360 مليون دولار إلى نحو 425 مليون دولار.

«شهر المرأة» في BBAC

للعام الثالث على التوالي، يخصص مصرف BBAC (بنك بيروت والبلاد العربية) شهر آذار للاحتفال بالمرأة،من خلال تقديم باقة من العروض الخاصة والخدمات المصرفية، والمشاركة في نشاطات اجتماعية وقضايا إنسانية تدعم المرأة وتساهم في تمكينها.
تتضمن باقة هذا العام والتي تستفيد منها المرأة طوال شهر آذار: مضاعفة النقاط عند استخدام بطاقة Diamond المصمّمة خصيصاً للمرأة، الاستفادة من إيداع ١۰۰ دولار أميركي عند فتح «حساب الأم» لأولادها، ومن قسيمة شرائية من أبرز مراكز التسوق في لبنان عند حصولها على القرض الشخصي، كما الاستفادة من قسط شهري مجاني عند حصولها على برنامج التأمين الادخاري «جنى» للتقاعد أو «نجاح» للتعليم، ومن قرض بفائدة صفر بالمئة على منتجات معيّنة من مؤسّسات محدّدة للأدوات الإلكترونية والمنزلية.

مال وأسواق
العدد ٣١٣٣ الثلاثاء ٢١ آذار ٢٠١٧

ابتداءً من تاريخ 30 تموز 2015، تم إيقاف التعليقات على المقالات مؤقتاً نظراً لبعض الصعوبات والتعديلات التقنية، يمكنكم التعليق وإبداء الرأي والتواصل مع الكتاب عبر صفحتنا الالكترونية على

فايسبوك ( https://www.facebook.com/AlakhbarNews)، أو عبر البريد الالكتروني: [email protected]