مجموعة «زين»... استثمارات إضافية في التكنولوجيا الناشئة



كشف نائب رئيس مجلس إدارة مجموعة زين بدر ناصر الخرافي عن مواصلة المجموعة تركيزها على الابتكار في الخدمات الرقمية، والدخول في قطاع مشروعات الأعمال مشيراً إلى أهمية الاتفاقيات التي عقدتها المجموعة مؤخراً مع المؤسسات التي تملك منصات إبداعية متطورة، ودورها في تسريع التحول السريع في جوهر عملياتها.

وقال الخرافي إن «الخدمات الرقمية تقود فرص النمو في صناعة الاتصالات، وانطلاقاً من هذا سارعنا إلى تبنّي الحلول الرقمية، وحلول المدن الذكية، والدخول في مشاريع الـ B2B، وتأسيس كيانات استثمارية مشتركة في بث المحتوى الترفيهي، حيث المناطق الجديدة في تعزيز تدفقات الإيرادات». كما ذكّر بأن المجموعة واصلت في عام 2016 استثماراتها في الصناديق التي تستهدف شركات التكنولوجيا الناشئة، والتي يتوقع أن تفتح آفاقاً جديدة لاستثمارات المجموعة في عدد من الأسواق العالمية.
كلام الخرافي جاء خلال الجمعية العمومية العادية لمجموعة زين التي اعتمدت خلالها توزيع أرباح نقدية بقيمة 35 فلساً للسهم الواحد. إضافة إلى ذلك انتخب مجلس إدارة المجموعة الجديد مهند محمد الخرافي رئيساً لمجلس الإدارة، وبدر ناصر الخرافي نائباً لرئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة زين، وسكوت جيجنهايمر رئيساً تنفيذياً لعمليات المجموعة.
أما في ما يختص بعمل المجموعة بيّن الخرافي أن شركة زين الكويت حافظت على مركزها كأكثر الشركات ربحية في المجموعة، فيما لا تزال الظروف الراهنة في السوق العراقية تشكّل تحدياً لعمليات المجموعة، والتي منها عدم الاستقرار السياسي والاجتماعي، وحرب الأسعار، بالإضافة إلى فرض ضريبة مبيعات بنسبة 20٪ على خدمات الاتصالات المتنقلة، والزيادات الضريبية واسعة النطاق على قطاعات أخرى.

مال وأسواق
العدد ٣١٣٣ الثلاثاء ٢١ آذار ٢٠١٧

ابتداءً من تاريخ 30 تموز 2015، تم إيقاف التعليقات على المقالات مؤقتاً نظراً لبعض الصعوبات والتعديلات التقنية، يمكنكم التعليق وإبداء الرأي والتواصل مع الكتاب عبر صفحتنا الالكترونية على

فايسبوك ( https://www.facebook.com/AlakhbarNews)، أو عبر البريد الالكتروني: [email protected]