في «عيد الأم»: معايدات النجوم وغياب البرامج


زكية الديراني

في عيد الأم (21 مارس)، كشفت صفحات السوشال ميديا عن جانب آخر من حياة النجوم، إذ غصت تلك الصفحات بالمعايدات. بعضهم يلجأ إلى القصائد ليعبّر عن مشاعره، بينما يكتفي آخرون بنشر الصور فقط. فقد تذكّر عاصي الحلاني والدته الراحلة (الصورة)، ونشر صورة قديمة له جمعته بها وعلّق قائلاً «امشي بركة دعاكي مش عايز غير رضاكي، والعمر يهون فداكي والعمر يكون شويه.. يا أمي يا أمي ونور عينيا». مع العلم أن تلك الكلمات تعود لأغنية للحلاني تحمل إسم «يا أمي» وطرحها قبل سنوات.

من جهته، نشر الشاعر والملحن مروان خوري صورة لوالدته على صفحته على الفايسبوك، قائلاً «ربّي يحفظ أمهاتكم وكل أمهات العالم، لأن ما في شي بالدني بغلا وروعة الأم». بعكس باقي زملائها، نشرت مايا دياب صورة مع إبنتها كاي وعبّرت فيها عن محبّتها لها، وكشفت المغنية عن عمل فني سيجمعها قريباً بإبنتها، من دون أن تعطي تفاصيل أكثر. في السياق نفسه، من المعروف أن غالبية النجوم ينشرون صورهم مع أمهاتهم، منهم نجوى كرم التي لا تترك مناسبة إلا لتعبّر فيها عن محبّتها لأمها. كذلك الحال بالنسبة إلى اليسا وكارول سماحة. أما هيفا وهبي فنادراً ما تنشر تعليقات لوالدتها. لكن من المتوقع أن تشهد الساعات المقبلة الكثير من المعايدات، ليتعرّف الناشطون على السوشال ميديا على النجوم وأمهاتهم. أما بالنسبة إلى الشاشة، فإنّ الوضع مختلف قليلاً. إذ لم تخصّص القنوات برامج لـ «عيد الأم»، بل إكتفت ببثّ بعض الفقرات المستوحاة من تلك المناسبة. في هذا السياق، يستقبل عادل كرم غداً في برنامج «هيدا حكي» (21:30) على قناة mtv ميريام فارس. في الإعلان الترويجي للحلقة، يجلس المقدّم والمغنية ويتحدّثان معاً، فجأة يطلّ طفل صغير يمشي على الارض فتركض خلفه ميريام. كما عرضت lbci الجمعة الماضية (21:40) حلقة من برنامج «حسابك عنا» الذي يقدّمه وسام بريدي واستضاف مجموعة إعلاميين مع أمهاتهم. فنياً، طرح ناصيف زيتون أغنية «أمي» قبل أيام وتلقى الاغنية صدى طيباً، وسط غياب الاعمال الفنية المستوحاة من العيد.

يمكنكم متابعة الكاتب عبر تويتر | [email protected]

ابتداءً من تاريخ 30 تموز 2015، تم إيقاف التعليقات على المقالات مؤقتاً نظراً لبعض الصعوبات والتعديلات التقنية، يمكنكم التعليق وإبداء الرأي والتواصل مع الكتاب عبر صفحتنا الالكترونية على

فايسبوك ( https://www.facebook.com/AlakhbarNews)، أو عبر البريد الالكتروني: [email protected]