مصر | النفط السعودي يعود مجدداً



تسلمت مصر خلال اليومين الماضيين، أول شحنتي نفط سعوديتين، وذلك إثر استئناف التعاقد بين هيئة البترول المصرية والمجموعة النفطية السعودية العملاقة «أرامكو»، بحسب ما أكد أمس، المتحدث باسم وزارة البترول المصرية حمدي عبد العزيز.

وقال عبد العزيز: «تسلمنا الجمعة والسبت أول شحنتي نفط بعد استئناف التعاقد مع شركة أرامكو الذي يقضي بتوريد 700 ألف طن شهرياً مشتقات نفطية الى مصر»، مضيفاً: «سوف نتسلم شحنتين أخريين في 26 و27 آذار/ مارس الجاري».
وكانت وزارة البترول المصرية قد أعلنت يوم الأربعاء الماضي أنّ «أرامكو» سوف تستأنف إرسال شحنات النفط الى مصر التي توقفت منذ تشرين الأول/ أكتوبر 2016 من دون أي توضيحات. وقالت الوزارة إنه «تم الاتفاق على استئناف الجانب السعودي توريد شركة أرامكو شحنات المنتجات البترولية وفقاً للعقد التجاري الموقع بين هيئة البترول وشركة أرامكو». وأضافت إنه «كان هناك تواصل بين الجانبين لاستئناف توريد الشحنات، ولا سيما أن التعاقد كان سارياً».
(أ ف ب)

عربيات
العدد ٣١٣٢ الاثنين ٢٠ آذار ٢٠١٧

ابتداءً من تاريخ 30 تموز 2015، تم إيقاف التعليقات على المقالات مؤقتاً نظراً لبعض الصعوبات والتعديلات التقنية، يمكنكم التعليق وإبداء الرأي والتواصل مع الكتاب عبر صفحتنا الالكترونية على

فايسبوك ( https://www.facebook.com/AlakhbarNews)، أو عبر البريد الالكتروني: [email protected]