بعد مرور أيام على فوزه بلقب الموسم الرابع من «أراب آيدول» على قناة mbc، يطلّ يعقوب شاهين (اصلورة) الليلة (20:30 بتوقيت بيروت) في برنامج «كلام نواعم» الذي يبثّ على mbc1. يتعرّف المشاهد إلى المغني الفلسطيني عن قُرب، ومسيرته الفنية منذ الطفولة وصولاً إلى لحظة الفوز بـ «أراب آيدول».
يُشارك السعودي هاني الحامد التقديم مع منى أبو سليمان وناديا أحمد ليتعرّف المتابع إلى الأعمال التي برع فيها يعقوب سابقاً. كما تسلّط الحلقة الضوء على التغطية الإعلامية التي حصل عليها يعقوب بعد فوزه بالبرنامج التلفزيوني على الصعيدين العربي والعالمي، ضمن تقرير مفصل وحوار مع صديقه ومدير حملته الإعلانية والإعلامية جورج قنواتي مدير إذاعة «بيت لحم 2000».
وتخلّل مقابلة «كلام نواعم» العديد من المفاجآت منها إطلالة معلّمة يعقوب في المدرسة فاتن السخل التي كانت من أوائل الداعمين لموهبته. كذلك يسلّط الحوار على الجانب الإنساني من حياة المغني حيث أعدّ له فريق عمل «كلام نواعم» تقريراً من جمعية «الكريش» في فلسطين الّتي تعنى بالأطفال اليتامى، إلى جانب رسائل من كبار السنّ من داخل بيت المسنين في الجمعية الأنطونية حيث كان يتردّد إليها يعقوب بهدف الغناء للأطفال والمسنين.