الحاضرات والغائبات في رمضان... عودة «الحرباية»


زكية الديراني

تشهد كواليس المسلسلات الرمضانية حالياً زحمة أعمال لافتة، وتدور الكاميرات ليلاً نهاراً كي تلحق بالموسم الدرامي المنتظر. بات السؤال: أيّ نجمة حجزت مكاناً لها في الماراتون الرمضاني؟ ومن ستغيب عنه؟ الأكيد أنّ هيفا وهبي تقف حالياً أمام الكاميرا لتصوير مشاهدها في مسلسل «الحرباية» (تأليف أكرم مصطفى، وإنتاج ممدوح شاهين، وإخراج مريم أحمدي) الذي يصوّر في مصر.

في آخر تصريح إعلامي للمغنية اللبنانية، أكّدت أنّ المسلسل سيكون منافساً في رمضان، وأن كل تمّ تداوله عن تأجيله غير صحيح. وكانت آخر مشاركات صاحبة «بوس الواوا» في مسلسل «مريم» (تأليف أيمن سلامة وإخراج محمد علي) عام 2015 لكنه عرض على القنوات المصرية وغاب عن اللبنانية. من جانبها، تلعب ماغي بو غصن بطولة مسلسل «كراميل» (كتابة مازن طه وإخراج إيلي حبيب وإنتاج «إيغل فليمز»). وكما جرت عليه العادة، حجزت الممثلة اللبنانية مكاناً لها في الدراما بعمل عربي مشترك مع ظافر العابدين ومجموعة ممثلين. كذلك، سيكون المشروع الدرامي بمثابة التجربة التمثيلية الأولى للمقدّمة كارين سلامة التي تصوّر مشاهدها حالياً. من جهتها، تكشف نيكول سابا في حديث لـ «الأخبار» أنها ستغيب عن السباق الرمضاني: «سأكون في إجازة في شهر الصوم بعدما إنشغلت بتصوير مسلسلين آخرهما «مذكرات عشيقة سابقة» الذي سيبثّ الشهر المقبل».
على الضفة نفسها، تكشف كلوديا مرشيليان أن المخرج سمير حبشي شارف على الانتهاء من تصوير مسلسل «ورد جوري» الذي سيعرض على قناة lbci في رمضان، وتؤدي بطولته نادين الراسي وآخرون. وتوضح: «المسلسل لبناني محض، وهو من قلب المجتمع الذي يعاني من العديد من المشاكل». في الدراما السورية، تغيب سلاف فواخرجي عن الكاميرا في رمضان، بعدما كان يُفترض أن تطل النجمة في مسلسل «هجرة الصعايدة» في مصر، لكن المخرج عادل أديب إنسحب من العمل، وبالتالي تمّ تأجيله. وكانت فواخرجي قد اعتذرت عن العديد من المشاريع السورية، وبذلك ستخرج من السباق المنتظر. في مصر، تعود ياسمين عبد العزيز للمشاركة في الماراتون الرمضاني بمسلسل «هربانة منها» (تأليف خالد جلال والإخراج لمعتز التوني) بعد غياب عن المسلسلات دام لأكثر من 15 عاماً. أما بالنسبة إلى عودة النجمة شريهان، فقد بات مؤكّداً أن إطلالتها بعد غياب نحو 13 عاماً، لن تكون قريبة بعدما وقّعت عقد عمل مع شركة «العدل غروب». في السياق نفسه، رغم الكلام الذي إنتشر أخيراً عن أن شيرين عبد الوهاب ستكرّر تجربة التمثيل بعد نجاح مسلسلها «طريقي» (رمضان 2015)، إلا أن النجمة المصرية لن تكون حاضرة أبداً في الماراتون. قبل أيام، قدّمت مي عز الدين إعتذاراً من محبّيها على صفحتها على الفايسبوك، لأنها ستغيب عن الدراما. من جانبها، تعود النجمة هند صبري هذا العام بمسلسل «حلاوة الدنيا» (ﺇﺧﺮاﺝ حسين المنباوي وﺗﺄﻟﻴﻒ تامر حبيب) مع المنتج طارق الجنايني، الذى سبق وقدم لها مسلسلات ناجحة. إذاً، من المتوقع أن يحمل الموسم الرمضاني حضور نجمات إعتادت عليهن الكاميرا، بينما تغيب عنه أخريات لأسباب أهمّها العقبات الإنتاجية.

يمكنكم متابعة الكاتب عبر تويتر | zakiaDirani@

ابتداءً من تاريخ 30 تموز 2015، تم إيقاف التعليقات على المقالات مؤقتاً نظراً لبعض الصعوبات والتعديلات التقنية، يمكنكم التعليق وإبداء الرأي والتواصل مع الكتاب عبر صفحتنا الالكترونية على

فايسبوك ( https://www.facebook.com/AlakhbarNews)، أو عبر البريد الالكتروني: [email protected]