منتجات



Cota Tile: نقل الكهرباء لاسلكياً حتى 30 قدماً!

طورّت شركة ossia الناشئة جهاز "كوتا" للشحن اللاسلكي الذي تملك براءة اختراع فيه لتقنية الشحن اللاسلكي، بحيث بات بالإمكان شحن الأجهزة الإلكترونية من على بعد 30 قدماً، من دون الحاجة الى أي أسلاك أو إلى لمس الجهاز. بما يشبه شكلياً تقنية الإنترنت اللاسلكي، بات بالإمكان شحن عدد كبير من الأجهزة، سواء كانت ثابتة أم متحركة، عبر وضع جهاز "كوتا" في الغرفة أو على السقف، وسيقوم الجهاز بشحن الهواتف الذكية، أجهزة التحكم، الساعات الذكية، وحتى فرشاة الاسنان الكهربائية في الوقت نفسه. تتوقع الشركة أن يكون الجهاز مثالياً للاستخدام في المستشفيات والمكاتب، وللاستغناء عن توصيلات الكابلات.

تعمل تقنية Cota على مرحلتين: الشاحن والمُستقِبل، بحيث يرسل الجهاز المستقبل إشارات لاسلكية منخفضة القوة في جميع الاتجاهات. تصطدم الاشارات اللاسلكية بالعوائق الموجودة في الغرفة ليلتقطها الشاحن الذي يحدد موقع المستقبل عبر تحليل اتجاهات الاشارات التي تلقّاها، ليقوم بإرجاعها بنفس الاتجاهات بقوة 1 واط. تتكرر هذه العملية بمعدل 100 مرة في الثانية لتتبع الأجهزة المتحركة. وتقول الشركة إن بالإمكان وصل 4 أجهزة "كوتا" بعضها مع بعض، من أجل توسيع المساحة التي يمكن الشحن فيها.




zera food recycler: إعادة تدوير الطعام في المنزل

في غضون 24 ساعة يمكن لجهاز zera food recycler من شركة Whirlpool أن يعيد تدوير الأطعمة التي رميتها وتحويلها إلى سماد للاستخدام في الحدائق، مباشرة من منزلك. فهذا الجهاز يمكن وضعه في المطبخ ورمي بقايا الأطعمة فيه. عبر كبسة زر يقوم الجهاز باستخدام مزيج من الأوكسيجين والرطوبة والحرارة والخلط للإسراع في عملية التحلل. يمكن إعادة تدوير ما يقارب كمية بقايا أطعمة منتجة في أسبوع خلال يوم واحد عبر عملية مؤتمتة بالكامل. انطلقت فكرة الجهاز لحل مشكلة النفايات العضوية من أن كل عائلة أميركية تنتج أكثر من 180 كيلوغراماً من النفايات العضوية سنوياً، وتأخذ هذه النفايات مساحة 20% من سلة المهملات.



AirSelfie: طائرة لالتقاط صور «السيلفي»

لن يعاني محبّو التقاط صور السيلفي بعد اليوم خلال التقاطهم الصور، بوجود AirSelfie، وهي أول كاميرا طائرة من دون طيار بحجم الهواتف الذكية، لالتقاط صور السيلفي. وقد تم تجهيز AirSelfie بكاميرا 5 ميغابيكسل، التي يمكن أن تلتقط صوراً عالية الوضوح وتصوير مقاطع فيديو عالية الجودة (HD) الفيديو 1، إضافة إلى تزويدها ببطاقة ذاكرة بحجم 4GB. باستطاعة هذه الطائرة أن تطير إلى ارتفاع 20 متراً، وهي أصغر من الهاتف الذكي، وتزن 52 غراماً، ما يعني أنه يمكن وضعها في جيب القميص بسهولة. تستخدم الطائرة جهازاً لقياس الارتفاع، وتحافظ على ثباتها من خلال كاميرا صغيرة جداً لمراقبة المناطق المحيطة بها. كذلك، فهي مزودة بجهاز لقياس الضغط الجوي وأجهزة استشعار مغناطيسية أرضية تساعدها على التنقل. تعمل الكاميرا مع معظم الهواتف الذكية، بما فيها آيفون وسامسونغ وغوغل، وستكون متوافرة في الأسواق هذا الشهر.

تكنولوجيا
العدد ٣١٢٣ الخميس ٩ آذار ٢٠١٧

ابتداءً من تاريخ 30 تموز 2015، تم إيقاف التعليقات على المقالات مؤقتاً نظراً لبعض الصعوبات والتعديلات التقنية، يمكنكم التعليق وإبداء الرأي والتواصل مع الكتاب عبر صفحتنا الالكترونية على

فايسبوك ( https://www.facebook.com/AlakhbarNews)، أو عبر البريد الالكتروني: comments@al-akhbar.com