قطاع خاص



مِنَح جامعية من LIU

وقّعت الجامعة اللبنانية الدولية «LIU» والمجلس الوطني للبحوث العلمية «CNRS» اتفاق تعاون لتفعيل العمل الأكاديمي والبحثي بين الطرفين ولدعم الطلاب وذلك من خلال إعطاء منحة جامعية للطلاب الخمسة الأوائل في الفروع الأربعة من شهادة الثانوية العامة. سيوفر المجلس لكل متفوق التحق بالجامعة اللبنانية الدولية، منحة شخصية قدرها خمسة ملايين ليرة لبنانية في السنة، تسدد على دفعتين، وذلك في بداية كل فصل. وتتكفل الجامعة بتأمين القسط الجامعي السنوي وفي أي اختصاص يختاره الطالب من المستوى الأول، سواء كان في الإجازة (البكالوريوس)أو في دبلوم الهندسة.
تدخل هذه الاتفاقية حيز التنفيذ اعتباراً من مطلع العام الجامعي 2017/2018.

870 دولاراً... علاج السكري للفرد

بلغ عدد المصابين بداء السكري في لبنان 464.200 مريض، فيما وصل عدد الوفيات المرتبطة بالسكري في العام نفسه إلى 5723،8 كما بلغت كلفة العلاج 870،2 دولاراً أميركياً للشخص الواحد، بحسب إحصائيات الاتحاد الدولي للسكري. تم الكشف عن هذه الأرقام خلال المؤتمر الإقليمي الثاني لأمراض القلب والأمراض الاستقلابية الذي نظمته شركة بوهرنجر إنجلهايم، إحدى أهم شركات الأدوية في العالم في فندق فينيسيا في بيروت. كما عقدت على هامش المؤتمر الذي ضم ما يزيد على 300 مشارك من مختلف أنحاء المنطقة من أطباء القلب والغدد الصماء جلسة إعلامية تركزت حول مدى انتشار داء السكري من النوع الثاني وارتباط هذا المرض بأمراض القلب والأوعية الدموية.
أشار الأطباء خلال الجلسة الإعلامية إلى أن أمراض القلب والأوعية الدموية تعتبر المسبب لأكثر من نصف الوفيات لدى مرضى السكري من النوع الثاني، وهي كذلك سبب الوفيات الأول في المنطقة بشكل عام.

تجديد الشراكة بين «العربية» للتأمين وهارلي ديفيدسون

وقّعت شركة التأمين العربية ش.م.ل. اتفاقية شراكة لمدة ثلاث سنوات مع «هارلي دايفيدسون®» – لبنان، بالتعاون مع شركة «أتلنتيس فايننشلز» التي لها دور أساسي بتصميم وتطوير «وثيقة ضمان الدراجات النارية» الحصرية لهواة دراجات «هارلي ديفيدسون®» في لبنان. صمّم هذا التأمين بطريقة فريدة لتغطية المخاطر التي قد تواجه الدراجين، بما فيها خدمة القطر المخصصة للدراجات النارية والملابس الواقية لمستخدميها.
في المناسبة، أشاد المالك والمدير العام لـ»هارلي ديفيدسون®» – لبنان مروان طرّاف بنجاح تجربة الشراكة بين «هارلي ديفيدسون®» وشركة التأمين العربية، وبالإدارة السلسة من قبل «أتلنتس فايننشلز».

حلول ذكية للنقل المدرسي

بعد إطلاقها أخيراً «البرنامج الذكي والآمن للنقل المدرسي»، قدمت شركة أوتو اكسبرت حلولاً ذكية ومبتكرة للمسائل المتعلقة بالحافلات المدرسية والتي تساهم في الحفاظ على البيئة وذلك بهدف الحد من المخاوف المتعلقة بمسألة نقل الطلاب من المدارس وإليها.
يضمن البرنامج من خلال الشركاء والبنوك المتعاونة، التمويل الذاتي من دون أي عبء أو تكلفة على المدرسة. كما يوفّر خدمات النقل المدرسي الآمنة والموثوق بها.

مال وأسواق
العدد ٣١٢١ الثلاثاء ٧ آذار ٢٠١٧

ابتداءً من تاريخ 30 تموز 2015، تم إيقاف التعليقات على المقالات مؤقتاً نظراً لبعض الصعوبات والتعديلات التقنية، يمكنكم التعليق وإبداء الرأي والتواصل مع الكتاب عبر صفحتنا الالكترونية على

فايسبوك ( https://www.facebook.com/AlakhbarNews)، أو عبر البريد الالكتروني: comments@al-akhbar.com