كورولا... الأولى بين 3500 علامة تجارية



تصدرت سيارة تويوتا كورولا لائحة السيارات الأكثر مبيعاً من بين 150 دولة لسنة 2016، متخطيةً بذلك أكثر من 3500 علامة تجارية مطروحة من قبل مختلف صانعي السيارات. إنجاز ليس بالغريب على السيارة التي، بعد 31 عاماً فقط على إطلاقها، حازت عام 1997 المركز الأوّل للسيارة الأعلى مبيعاً في العالم.

من ناحية أخرى، واصلت شركة تويوتا جهودها الهادفة إلى الحد من آثار السيارات على البيئة حيث تخطت مبيعاتها في مجال السيارات الهجينة عتبة العشرة ملايين وحدة لتسجل 10.05 ملايين وحدة منذ 31 كانون الثاني.
وكانت تويوتا قد أطلقت سيارتها الهجينة الأولى منذ عشرين عاماً. وبدءاً من 31 كانون الثاني 2017، تقدّر تويوتا بأنّ استعمال سياراتها الهجينة بدل السيارات التي تعمل على الوقود من الحجم نفسه والأداء القيادي نفسه قلّص من انبعاثات ثاني أوكسيد الكربون بحوالى 77 مليون طن ووفّر 29 مليون كيلوليتر من البنزين.
كما أعلنت الشركة عن تحدّي تويوتا البيئي لعام 2050 في تشرين الأوّل 2015، واضعةً بذلك نصب أعينها التحدّي بأنها ستلتزم قدر المستطاع بالمساعدة على تخفيض آثار السيارات على البيئة عالمياً إلى ما يقارب الصفر، وستساهم في خلق مجتمعٍ مستدام.

مال وأسواق
العدد ٣١٢١ الثلاثاء ٧ آذار ٢٠١٧

ابتداءً من تاريخ 30 تموز 2015، تم إيقاف التعليقات على المقالات مؤقتاً نظراً لبعض الصعوبات والتعديلات التقنية، يمكنكم التعليق وإبداء الرأي والتواصل مع الكتاب عبر صفحتنا الالكترونية على

فايسبوك ( https://www.facebook.com/AlakhbarNews)، أو عبر البريد الالكتروني: comments@al-akhbar.com