استقرّت شركة «كلاكيت ميديا» (إياد نجّار) على الشكل الذي سيظهر عليه مسلسلها «جيران» (كتابة ممدوح حمادة إخراج عامر فهد- قيد التحضير). إذ سيوّزع العمل على مدار 120 حلقة (مدّة كل حلقة 20 دقيقة) على طريقة اللوحات الكوميدية الساخرة المتصلة من حيث الشخصيات والشكل العام، والمنفصلة من ناحية القصص.
ستقدم الحلقات مفارقات مضحكة لمجموعة تقطن في بناء واحد، وسيلعب بطولة المسلسل كل من: ياسر الرفاعي، ونهى جابر، وهدير عبد الرحمن، وأحمد ابراهيم من مصر، وأحمد سعيد من البحرين، ونور الشيباني من ليبيا، وألين الشامي من لبنان، وخالد وليد من العراق. هم خريجو الموسم الأخير من برنامج «أراب كاستينغ» الذي أنتجته الشركة ذاتها لمحطة «أبو ظبي» وإنتهى عرضه قبل فترة. هكذا، سيكون إنتاج «جيران» وفق آلية إنتاج برنامج مواهب التمثيل، لكن تحت مظلّة «هيئة المنطقة الإعلامية» في أبو ظبي (توفور 54). سينطلق تصويره قريباً في الإمارة الخليجية، ويعرض على تلفزيوناتها الرسمية ومحطات أخرى، بمجرد إنجاز عشر حلقات منه. على أن يستكمل تصوير الحلقات أثناء العرض. أما الجديد في الموضوع، فهو أن المسلسل لن يستعين بنجومية الممثلين السوريين محمد حداقي وفادي صبيح إلى جانب الوجوه الجديدة كما سعت الشركة السورية (الأخبار 3/2/2017)، بل سيؤدي دور البطولة فيه نجم الكوميديا باسم ياخور (الصورة). فقد أبرم الأخير عقده أمس مع الجهة المنتجة، وسيجسّد شخصية «حارس البناء». من المفترض أن يصنع بطل «ضيعة ضايعة» كركتاراً كوميدياً ساخراً يرفع أسهم المسلسل ويزيد جماهيريته، وربما يسهّل المهمة الشراكة السابقة للممثل مع المخرج عامر فهد في أكثر من جزء من مسلسل «بقعة ضوء».
وكان ياخور قد انتهى أخيراً من تصوير دوره في مسلسل «شوق» (حازم سليمان ورشا شربتجي) الذي يبدأ عرضه في الأول من آذار (مارس) المقبل على قناة «OSN ياهلا». كما شارف على الانتهاء من دوره في مسلسل «مذكرات عشيقة سابقة» (تأليف نور شيشكلي وإخراج هشام شربتجي إنتاج «مارس ميديا برودكشن» (يديرها الكاتب السوري مازن طه) إلى جانب نيكول سابا، كاريس بشار، شكران مرتجى، سعد مينه، نورا العايق، وآخرين.