وصل فريق المسلسل السوري التاريخي المتخيّل «أوركيديا» (كتاية عدنان العودة وإخراج حاتم علي إنتاج شركة إيبلا- هلال أرناؤوط) إلى رومانيا أخيراً. هناك، ستدور الكاميرا خلال الساعات القليلة القادمة، وستبذل جميع المحاولات ليكون المسلسل جاهزاً للعرض في رمضان.
رغم ضخامته الإنتاجية، وصعوبة تصويره، وتداول معلومات كثيرة عن إمكانية تأجيله، بسبب تأخر تأشيرات الدخول للفريق السوري، إلا أن المسلسل حطّ في ميدان التصوير، بعد فترة تحضيرات طويلة، وهو ما سيمهّد إنهاءه في الوقت المتبقي لموسم العرض في رمضان. وكان صاحب «التغريبة الفلسطينية» قد أنهى مسلسل «حجز جهنّم» مع شركة «بي لينك» (كتابة هالة الزغندي) وقوامه 45 حلقة وقد لعب بطولته كلّ من: كندة علوش، وشيرين رضا، وفراس سعيد... ثم توجّه إلى رومانيا قبل أسبوع منتظراً فريق تصويره الذي وصل تباعاً.
في «أوركيديا»، سنشاهد نخبة من نجوم سوريا بينهم سلّوم حداد، وعابد فهد، وسلافة معمار (الصورة)، وسامر المصري، وباسل خيّاط، ومعتصم النهار... يجسّدون إسقاطات جرئية، عن قصة تروي كواليس تناطح الملوك والوزراء، إلى جانب تسليط الضوء على ماهية القدر، وإمكانية كتابته بالإرادة الشخصية، أو الاحتكام الكلي لمصادفاته. العمل بحسب حديث صنّاعه لنا سيكون: «ملحمة تاريخية متخيّلة تمتدّ على مدى ثلاثة عقود. تتعاقب فيها الأجيال، في زمان ومكان غير محدّدي المعالم، وإن كان طراز الملابس ومنطق الشخصيات سيقارب فترة نهاية الحكم العباسي، إلا إنّها أقرب إلى الحكاية المتحرّرة من أيّ عقالٍ ديني ــ اجتماعي، وأقرب إلى أن تكون حكاية للمتعة والفرجة».