بدءاً من الثلاثاء المقبل، وضمن سلسلة التكريمات السينمائية التي يقوم بها مسرح «اسطنبولي»، في سينما «ستارز» في النبطية، لكبار رحلوا أخيراً، يكّرم هذا الأسبوع الموسيقار ملحم بركات (1942 ــ 2016/ الصورة) عبر عرض لأشهر أفلامه في الثمانينيات، الى جانب كبار الممثلين السينمائيين، والموسيقيين من ضمنها «آخر الصيف» (إخراج مروان الرحباني ــ 1980)، من بطولة وحيد جلال وحكمت وهبي الى جانب سيلفيا شافيلك وسامي كلارك.
الفيلم الثاني بعنوان «حبي لا يموت» (إخراج يوسف شرف الدين ــ 1984)، يشارك فيه بركات مع هلا عون، داليدا رحمة، عبد الله حمصي، وجان خضير. «المرمورة»، الذي أخرجه وئام الصعيدي، عام 1985، وألّفه وشارك في التمثيل كريم أبو شقرا، سيعرض أيضاً في «ستارز»، مسترجعاً تلك الحقبة الذهبية.
إذاً، يكّرم مسرح «اسطنبولي»، الراحل ملحم بركات، الذي غادرنا قبل أشهر قليلة، بمساحة سينمائية، وهو صاحب الباع الطويل في التلحين والغناء مع أكثر من 13 ألبوماً و107 أغنيات كتب معظمها الشاعر نزار فرنسيس، ويعدّ من أهم الفنانين في لبنان والعالم العربي لما يمتلكه من صوت قوي وحضور محبب أيضاً.

«أسبوع أفلام الموسيقار الراحل ملحم بركات من تنظيم «مسرح اسطنبولي»: بدءاً من الثلاثاء المقبل ــ الساعة السادسة مساءً ــ سينما «ستارز» (النبطية ــ جنوب لبنان). للاستعلام: 70/846903