أصبحت مقدّمة البرنامج والممثلة الأميركية الشهيرة إيلين دي جينيريس (الصورة) أكثر شخصية تنال جوائز People's Choice Awards في تاريخ الحدث، وذلك بعد فوزها بثلاث جوائز خلال النسخة الـ43 التي أقيمت أمس الأربعاء، ليصبح مجموع جوائزها 20.
وحصلت دي جينيرس على جوائز «أفضل مقدمة برامج» و«أفضل تعاون كوميدي» و«أفضل فيلم رسوم متحركة»، وذلك خلال الاحتفال الذي أقيم على «مسرح مايكروسوفت» في لوس أنجليس في كاليفورنيا، حسب ما ذكر موقع «فرايتي» الأميركي.
وحضر الاحتفال عدد كبير من النجوم والمشاهير، وقدّمه جويل ماكهايل ودي جينيرس، التي ألقت كلمة حول قوّة المرأة ودورها من خلال السينما والتلفزيون في التخفيف من حدة أحداث العالم الحالية.
وقدّم المغني الأميركي جاستن تيمبرليك الجوائز لإلين، قائلاً: «إلين من أفضل الناس على هذا الكوكب، هناك فقط إلين دي جينيرس واحدة».
وشهد الحفل منافسات «خطابية» عدة، إذ قالت الممثلة الأميركية الحاصدة على جائز «أفضل ممثلة لفيلم درامي»، بلايك لايفلي: «يجب أن نرسل رسالة إلى هوليوود بأننا نريد سماع صوت المرأة»، فيما أيّدتها المغنية الأميركية جينيفير لوبيز حول أهمية «الشخصيات النسائية القوية».
يذكر أنّ People's Choice Awards انطلقت في عام 1975،وهي إحدى أبرز الأحداث التي تحاكي مختلف المواهب الفنية والاجتماعية في الولايات المتحدة الأميركية.