يبدأ في 16 حزيران (يونيو) المقبل، عرض فيلم طال انتظاره عن سيرة حياة مغني الراب الراحل توباك شاكور (1971 ــ 1996/ الصورة)، وفق ما نقلت «وكالة الصحافة الفرنسية» عن شركة «ساميت انترتينمنت» المنتجة للفيلم. وأوضحت الشركة في بيان أنّ فيلم All Eyes on Me (في إشارة إلى أحد ألبومات توباك)، سيعرض تزامنا مع الذكرى السادسة والأربعين لميلاد الفنان الأميركي.
وأعُلن عن فكرة هذا المشروع قبل ست سنوات، على أن يخرجه جون سينغلتون المرتبط جداً بأوساط الهيب هوب، إلا أن الفيلم خضع لتغييرات عدة ولم ينجز في الوقت المناسب في الذكرى الـ20 لاغتيال الفنان في عام 1996 في لاس فيغاس. وفي النهاية، أخرج الشريط بيني بوم، المخضرم في مجال الفيديو كليبات.
ويؤدي دور توباك في الفيلم الممثل غير المعروف ديميتريوس شيب جونيور، ابن منتج توباك، والذي يشبه كثيراً مغني الراب النحيل وصاحب الشاربين الرفيعين.
وأوضح شيب العام الماضي لمجلة XXL لموسيقى الهيب هوب، أنّه وافق على تأدية الدور ليتمكن الناس من فهم توباك وحياته جيداً، ولماذا انتهت الأمور على هذا النحو.
وكان توباك قد قُتل في سن الـ25، إلا أن تأثيره لا يزال قوياً في أوساط الهيب هوب من خلال كلماته القوية جداً وحسّه المسرحي.
ويبدأ عرضAll Eyes on Me بعد سنتين على فيلم تناول سيرة مغني راب مشهورين آخرين ضمن فرقة N.W.A.، المنبثقة من إحدى ضواحي لوس انجليس الحساسة، وكان بعنوان Straight Outta Compton.