تسعى نجمة الغناء الأميركية الشابة تايلور سويفت (الصورة) إلى تحويل منزلها في لوس أنجليس إلى مزار تاريخي محلي.وحسب ما ذكر موقع «هيئة الإذاعة البريطانية»، اشترت سويفت المنزل بمبلغ قدره 25 مليون دولار أميركي في كانون الثاني (يناير) في عام 2015. يضم المنزل ست غرف نوم، وستة حمامات، ومكتبة، ومسرحاً، وجناحاً للضيوف بمدخل منفصل، إضافة إلى مقراً لإقامة المساعدين المنزليين. بُني هذا القصر الذي صممه المهندس المعماري دوغلاس هونولد في عام 1934 على يد صامويل غولدوين، أحد أشهر المنتجين السينمائيين المستقلين في الولايات المتحدة.

وبعد وفاة غولدوين، ورث القصر ابنه، صامويل غولدوين جونيور، الذي طرحه للبيع في عام 2008 مقابل 24 مليون دولار.
وبعد وفاته منذ عامين، عرض القصر للبيع مقابل 39 مليون دولار، لكن سويفت اشترته في نهاية المطاف بسعر يقل عن السعر المطلوب بـ 14 مليون دولار. وصوتت مفوضية «بيفرلي هيلز الثقافية» الأسبوع الماضي لمصلحة طلب سويفت تحويل البيت إلى مزار تاريخي، على أن يتم تمرير الأمر إلى مجلس مدينة لوس أنجليس للحصول على الموافقة النهائية.
وتقوم سويفت حالياً بترميم المنزل وإعادة بناء النوافذ والسياج الخشبي، وبناء الأعمدة حول حوض السباحة. في هذا السياق، قالت المهندسة المعمارية مونيك شينك في اجتماع مفوضية «بيفرلي هيلز الثقافية» إنّه «نرجو أن ننتهي من المشروع في العام الحالي، سيكون المنزل خلاباً». وأضافت: «حافظنا على الكثير من العناصر. نعمل على نسخة مطابقة للعناصر التي تدهورت حالتها».