أكدت «باريس» (18 عاماً)، إبنة ملك البوب الراحل مايكل جاكسون، أنّها شعرت بـ «إهانة كبيرة» بعد اختيار ممثل أبيض لتأدية دور والدها في سلسلة أفلام تلفزيونية جديدة بعنوان Urban Myths. احتجاج «باريس» على منح الدور للممثل البريطانية جوزف فاينس، جاء خلال تغريدة نشرتها على حسابها الخاص على تويتر، إذ لفتت إلى أنّه «عندما رأيت صور الممثل شعرت برغبة في التقيؤ»، وفق ما نقل موقع «هيئة الإذاعة البريطانية».
لكن «باريس» ليس الرافضة الوحيدة لهذه الخطوة، فقد وقّع أكثر من 20 ألف شخص على عريضة لمقاطعة Urban Myths،نُشرت على موقع Care2، ومما جاء في نصّها: «يمكن أن نرى الأسباب التي قد تجعل الفيلم مقنعاً، لكنه يصعب جداً فهم السبب الذي دفع إلى اختيار ممثل اشتهر بأدواره في أفلام مثل shakespeare in love لتأدية دور واحد من أعظم الموسيقيين السود في التاريخ». وتتطرّق العريضة أيضاً إلى حالة البهاق المرضية التي عانى منها مايكل جاكسون طوال حياته، ودفعته إلى «تفتيح لون بشرته».




وUrban Myths عبارة عن مجموعة قصص كوميدية تهكمية، تتناول إحداها رحلة قام بها جاسكون برفقة إليزابيث تايلور ومارلون براندو من نيويورك إلى لوس أنجليس بعد أحداث 11 أيلول (سبتمبر) 2001.
في المقابل، دافع المخرج بين بالمر الذي أخرج أربع حلقات من السلسلة عن خياره. في حديث إلى صحيفة الـ «غادريان» البريطانية، شدد بالمر على أنّ قراره اتخذ استناداً إلى «القدرات الأدايئة لا الشبه الفيزيولوجي»، آملاُ من الناس «عدم القفز إلى استنتاجات بعيدة عن الواقع قبل مشاهدة هذا الجزء. إنّه فيلم جميل جداً، وأنا أتطلّع بشوق إلى ردود أفعال الناس».
ووسط كلّ الضجة المثارة حول هذا العمل، نجح المحتجون في دفع Sky Arts إلى الإعلان عن الامتناع عن بثّ الحلقة المتعلقة بمايكل جاكسون، مع العلم بأن عرض سلسلة Urban Myths يبدأ على هذه القناة في 19 كانون الثاني (يناير) الحالي عند منتصف الليل بتوقيت بيروت.