غلاف العدد ٣٠٧٧



مع اقتراب الاستحقاقات الانتخابية في العراق، يزداد الحديث عن عودة نوري المالكي والتي تتمثل أولى دلالاتها بالانقسام الذي يشهده «حزب الدعوة» (أ ف ب)

في ليلة الرابع عشر من شهر آب 2014، فعلها رئيس الوزراء العراقي السابق نوري المالكي، وتنازل عن ترشحه لولاية ثالثة لمنصب رئاسة الوزراء، لمصلحة زميله في «حزب الدعوة» وعضو الائتلاف البرلماني الذي يتزعمه «دولة القانون»، حيدر العبادي.

فراس الشوفي
حصلت «الأخبار» على لائحة مقدّمة من تركيا إلى روسيا تحمل مقترحات بأسماء وفد المعارضة السورية إلى مفاوضات الأستانة. وطغت الأسماء والجهات ذات الجذور «الإخوانية» على اللائحة، مع استبعاد واضح للجهات المحسوبة حصراً على السعودية

هيام القصيفي
أكد رئيس حزب القوات اللبنانية الدكتور سمير جعجع، أن هناك نية فعلية لإنجاز قانون الانتخاب قبل نهاية الشهر الجاري بتوافق الجميع «ونحن نضع كل جهدنا لإنجازه». بعد الرئاسة والحكومة، ينحصر حديث جعجع لـ «الأخبار» في القوانين الانتخابية. وهو كرر تمسكه بـ «احترام الخصوصية الدرزية، حتى لا يعاني أي مكون ما عاناه المسيحيون خلال 25 سنة».

تحقيق

عرسال مهدّدة... بمياه الصرف الصحي

تقرير

حوار القوات وحزب الله: معراب من دون خطاب سياسي

فلسطين

اجتماعات بيروت: عربة المصالحة أمام «المجلس الوطني»

الولايات المتحدة

ترامب يهاجم استخباراته: تصرفاتكم تذكّر بالنازية

رحيل

زيغموند بومان: الرجل الذي لم تنطلِ عليه كذبة الحداثة

صفحة أولى
العدد ٣٠٧٧ الخميس ١٢ كانون الثاني ٢٠١٧

ابتداءً من تاريخ 30 تموز 2015، تم إيقاف التعليقات على المقالات مؤقتاً نظراً لبعض الصعوبات والتعديلات التقنية، يمكنكم التعليق وإبداء الرأي والتواصل مع الكتاب عبر صفحتنا الالكترونية على

فايسبوك ( https://www.facebook.com/AlakhbarNews)، أو عبر البريد الالكتروني: comments@al-akhbar.com