متحف جورج لوكاس إلى لوس أنجليس



التصميم الأوّلي لـ متحف «لوكاس لفن السرد»

اختار مخرج أفلام «حرب النجوم»، جورج لوكاس (72 عاماً)، مدينة لوس أنجليس الأميركية لتكون مقر متحف كلفته مليار دولار، بعدما سحب المشروع من مدينة شيكاغو العام الماضي. وقال إريك جارسيتي، رئيس بلدية لوس أنجليس، أمس الثلثاء، إن متحف «لوكاس لفن السرد» سيقام في متنزه «إكسبوزيشن» بوسط المدينة، حسب ما ذكرت «وكالة الصحافة الفرنسية».

وأضاف جارسيتي: «اقتنعت برؤية متحف لوكاس وسعينا وراءه بكل ما لدينا. أعلم أن لوس أنجليس هي المكان المثالي الذي يضمن وصوله إلى أكبر شريحة ممكنة من الجمهور».
وكان من المقرر في بادئ الأمر إقامة المتحف في شيكاغو، لكن لوكاس دخل في نزاعات قانونية مع جماعة تدافع عن الأماكن المفتوحة وسحب المشروع. وتحرك جارسيتي على الفور سعياً وراء لوكاس حتى تكون لوس أنجليس مقراً للمتحف.
يتضمن المتحف معروضات لمقتنيات المخرج الشهير من لوحات ورسوم توضيحية، إضافة إلى الفن الرقمي الخاص بسلسلة أفلام «حرب النجوم» التي بدأها في عام 1977.

نجوم
العدد ٣٠٧٦ الاربعاء ١١ كانون الثاني ٢٠١٧
ويب خاص بالموقع

ابتداءً من تاريخ 30 تموز 2015، تم إيقاف التعليقات على المقالات مؤقتاً نظراً لبعض الصعوبات والتعديلات التقنية، يمكنكم التعليق وإبداء الرأي والتواصل مع الكتاب عبر صفحتنا الالكترونية على

فايسبوك ( https://www.facebook.com/AlakhbarNews)، أو عبر البريد الالكتروني: [email protected]