يوم المفاجآت الكبرى في دورة سيدني



ودّعت كيربر من الدور الثاني (أ ف ب)

فجّرت الروسية الشابة داريا كاساتكينا أقوى المفاجآت في الدور الثاني من دورة سيدني الأوسترالية لكرة المضرب بإطاحتها الألمانية أنجليك كيربر المصنفة أولى عالمياً عندما فازت عليها بمجموعتين 7-6 و6-2.

وأظهرت كاساتكينا (19 عاماً و26 عالمياً) قدرتها على مقارعة باقي اللاعبات المحترفات، بإقصائها المصنفة أولى عالمياً في ساعة و32 دقيقة في ظل أجواء حارة، وذلك قبل أيام من بطولة أوستراليا المفتوحة، أولى البطولات الأربع الكبرى، والتي تحمل كيربر لقبها.
وتبدو تحضيرات الألمانية متواضعة للبطولة التي تنطلق في ملبورن في 16 كانون الثاني، إذ سقطت الأسبوع الماضي أيضاً أمام الأوكرانية إيلينا سفيتولينا بثلاث مجموعات في ربع نهائي دورة بريسباين.
وكانت كيربر قد أحرزت لقبين في البطولات الكبرى العام الماضي، وأقصت الأميركية سيرينا وليامس عن صدارة ترتيب المحترفات.
وقالت كيربر التي عانت لإيجاد إيقاعها وضرباتها الأمامية، التي عادة ما تتميز بها: "ارتكبت الكثير من الأخطاء، ولم أشعر بالكرة بشكل جيد، لأن حركتها هنا كانت مختلفة عن بريسباين".
وأضافت: "سأذهب إلى ملبورن في الأيام القليلة المقبلة، وأحاول أن أكون جاهزة هناك والحصول على طاقة إيجابية من العام الماضي".
وتلتقي كاساتكينا في الدور المقبل البريطانية جوهانا كونتا المصنفة عاشرة عالمياً والتي فازت على الأوسترالية داريا غافريلوفا 6-1 و6-3.
كما تأهلت البولونية أنييسكا رادفانسكا الثانية وبطلة 2013 بفوزها على الأميركية كريستيان ماكهايل المتأهلة من التصفيات 7-6 و6-1.
وفي يوم شهد مفاجآت عدة ودرجة حرارة بلغت 36 مئوية، خرجت الروسية سفتلانا كوزنتسوفا حاملة اللقب والمصنفة خامسة أمام مواطنتها اناستازيا بافليوتشنكوفا 5-7 و3-6.
كما خرجت السلوفاكية دومينيكا تشيبولكوفا وصيفة العام الماضي والمصنفة ثالثة أمام الكندية أوجيني بوشار المشاركة ببطاقة دعوة 4-6 و3-6.
وتلتقي بوشار في ربع النهائي مع بافيوتشنكوفا، بعدما حققت فوزين توالياً للمرة الأولى منذ آب.
وسقطت الإيطالية روبرتا فينتشي التاسعة أمام التشيكية باربرا ستريكوفا 2-6 و3-6، فيما تأهلت الدنماركية كارولين فوزنياكي المصنفة عاشرة على حساب الكازاخستانية يوليا بوتينتسيفا 6-0و7-5، والصينية يينغ يينغ دوان المتأهلة من التصفيات بفوزها على الأميركية كوكو فانديفيغه 6-3 و6-2.

رياضة
العدد ٣٠٧٦ الاربعاء ١١ كانون الثاني ٢٠١٧

ابتداءً من تاريخ 30 تموز 2015، تم إيقاف التعليقات على المقالات مؤقتاً نظراً لبعض الصعوبات والتعديلات التقنية، يمكنكم التعليق وإبداء الرأي والتواصل مع الكتاب عبر صفحتنا الالكترونية على

فايسبوك ( https://www.facebook.com/AlakhbarNews)، أو عبر البريد الالكتروني: comments@al-akhbar.com